سياسة عربية

وزير يمني: هادي ليس سفيرا بالرياض.. ورهان الإمارات خاسر

الميسري: من باب أولى أن يكون الرئيس اليمني موجودا بعدن لإدارة شؤون بلاده وبقاءه في السعودية غير مفهوم- أرشيفية
الميسري: من باب أولى أن يكون الرئيس اليمني موجودا بعدن لإدارة شؤون بلاده وبقاءه في السعودية غير مفهوم- أرشيفية

انتقد رئيس الحكومة ووزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، استمرار بقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الرياض، مؤكدا أن وجوده هناك طوال هذه الفترة أمر غير مفهوم.


وقال الميسري في مقابلة تليفزيونية مع "فرانس24" إن "هادي ليس سفير اليمن في الرياض. ومن باب أولى أن يكون موجودا بعدن بعد اختيارها عاصمة مؤقتة يدير منها شؤون بلاده لتحرير ما تبقى من أراضي"، مشددا على ضرورة وقف الازدواجية في السلطة في عدن. 


وأوضح أن ضعف الدولة اليمنية في الوقت الحالي يعود لظروف وحيثيات كثيرة، مستطردا: "الدولة انهارت كاملة بكل أركانها وذراعيها (العسكري والأمني) التي تقوم عليها أي دولة بعد تسليم الجيش والشرطة للانقلابيين، وأصبح هادي منصور لا يملك إلا الشرعية فقط".

 

اقرأ أيضا: وزير يمني يلمح إلى احتجاز هادي ويدعو للتظاهر من أجل عودته

 

وتلقى هادي ضربة موجعة في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي عندما خسرت قواته السيطرة على عدن، العاصمة المؤقتة لحكومته المدعومة من السعودية، إثر معارك دامية خاضتها ضد قوة مدعومة من أبوظبي كانت متحالفة معها في الحرب ضد التمرد الحوثي.


ولم يقم هادي بأي زيارة علنية إلى اليمن منذ أكثر من عام. وتعود آخر زيارة له إلى عدن إلى شباط/فبراير 2017، وفقا لمسؤول في حكومته.


ومنذ سيطرة القوات الموالية للإمارات على عدن، انحصر دور هادي، أقله في الإعلام، باستقبال سفراء في مقر إقامته بالرياض، والاتصال بالمسؤولين، وتقديم التعازي في الوفيات، بحسب ما تظهر أخبار توردها وكالة الأنباء "سبأ" المتحدثة باسم حكومته.

 

اقرأ أيضا: عميد يمني متقاعد: هادي رفض دعوة من الإمارات لزيارتها

وانتقد وزير الداخلية اليمني مساعي الإمارات لإعادة تأهيل أفراد من عائلة الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح ولاسيما نجله أحمد وابن شقيقه طارق قائلا: "الإمارات تراهن دائما على الجواد الخاسر".

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل