سياسة دولية

دعوى اغتصاب جديدة من امرأة سويسرية ضد طارق رمضان

نفى رمضان التهم المنسوبة إليه - جيتي
نفى رمضان التهم المنسوبة إليه - جيتي

قدمت امرأة سويسرية بلاغا للسلطات في جنيف قالت فيه إنها تعرضت للاغتصاب من الأكاديمي الإسلامي طارق رمضان المحتجز بالفعل في فرنسا بتهم مماثلة وذلك وفقا لما أعلنه محاميها الجمعة.

وقالت صحيفة "تريبيون دي جنيف" اليومية نقلا عن وثيقة مؤلفة من 13 صفحة إن الاتهام، الذي وجهته سويسرية لم يكشف عن اسمها واعتنقت الإسلام، يتعلق بحادث وقع في جنيف في تشرين الأول/ أكتوبر 2008. وكانت المرأة تبلغ من العمر نحو 40 عاما في ذلك الوقت.

وقال محاميها رومين جوردان للتلفزيون السويسري مساء الجمعة "في هذه المرحلة من الإجراءات، يمكنني أن أؤكد أننا قدمنا شكوى جنائية. وتتضمن الشكوى حقائق ربما تصل إلى الاغتصاب مع ظروف مشددة للعقوبة".

 

اقرأ أيضا: ميدل إيست آي: هل تمنح فرنسا طارق رمضان محاكمة عادلة ؟

وامتنعت يائيل حياة إحدى أعضاء فريق محامي رمضان في جنيف عن التعليق على التلفزيون قائلة إنها ليست على علم بالبلاغ المقدم للمدعي العام في جنيف. ولم يرد المتحدث باسم المدعي العام على الفور على استفسار.

وفي فرنسا الشهر الماضي، رفعت امرأة يبلغ عمرها 45 عاما دعوى اغتصاب جديدة ضد الأكاديمي السويسري أستاذ الدراسات الإسلامية وهي الثالثة حسبما ذكرت مصادر قضائية.

وصدرت أوامر في شباط/ فبراير بإبقاء رمضان (55 عاما) رهن الاحتجاز في فرنسا وتم إبلاغه بأنه هدف تحقيق موسع في اتهامات الاغتصاب التي نفاها.

التعليقات (1)
dr hicham
السبت، 14-04-2018 01:30 م
اللعبة اتضحت في فرنسا قبل سويسرا الكل أصبح يحارب المفكرين المسلمين بطريقته الخاصة وخصوصا سويسرا يوجد فيها ميز عنصري بغيض ضد الإسلام والمسلمين أما فرنسا التى تدعي بهتانا وزورا حرية عدالة egalite liberte et fraternite فهي أم المكر والخبث dr hicham medecin hematologue al'oms geneve suisse