سياسة دولية

ترامب يحتفل على "تويتر" بضربات سوريا: المهمة أنجزت بإحكام

ترامب أشاد بالضربات في سوريا ووصفها بـ"المحكمة"- جيتي
ترامب أشاد بالضربات في سوريا ووصفها بـ"المحكمة"- جيتي

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تغريدات على حسابه الرسمي على منصته المفضلة "تويتر" تناول فيها الضربات الجوية الأمريكية الغربية على سوريا السبت.

 

وكتب اليوم الأحد في تغريدة: إن الضربات التي استهدفت سوريا من أمريكا وحليفتيها فرنسا وبريطانيا "نُفذت بإحكام"، وإن "المهمة أُنجزت"، واصفا بأنها كانت "محكمة".


وأشاد ترامب بفرنسا والمملكة المتحدة، وقال: "شكرا على حكمتهما وقوة جيشيهما. لم يكن بالإمكان تحقيق نتيجة أفضل. المهمة أُنجزت".

 

اقرأ أيضا: ضربات جوية أمريكية بمشاركة بريطانيا وفرنسا على سوريا (شاهد)

وكانت الضربات التي تنفذها الولايات المتحدة مع فرنسا وبريطانيا استهدفت مركز البحوث العلمية وقواعد ومقرات عسكرية في العاصمة السورية دمشق ومحيطها، فضلا عن منشآت عسكرية في مدينة حمص.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، عن أن هناك عملية عسكرية جارية حاليا في سوريا، بمشاركة فرنسا وبريطانيا، لمعاقبة نظام الرئيس بشار الأسد المتهم بشن هجوم كيميائي ضد مدنيين.

وقال ترامب الذي كان يتحدث في البيت الأبيض: "تجري عملية عسكرية مشتركة مع فرنسا وبريطانيا، ونحن نشكر" البلدين، فيما اعتبر السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف أن الضربات العسكرية الغربية في سوريا تُعتبر "إهانة للرئيس الروسي"، مشددا على ان تلك الضربات ستكون لها عواقب.
التعليقات (0)

خبر عاجل