سياسة دولية

هكذا أجابت موسكو عن سؤال لماذا لم ترد على الضربات بسوريا؟

محللون روس: روسيا لم ترد على العدوان الثلاثي بقيادة واشنطن، طالما أن الصواريخ لم تطال القوات الروسية في سوريا- جيتي
محللون روس: روسيا لم ترد على العدوان الثلاثي بقيادة واشنطن، طالما أن الصواريخ لم تطال القوات الروسية في سوريا- جيتي

ردت وزارة الدفاع الروسية على التساؤلات التي طرحها مراقبون حول السبب الذي دفعها لعدم الرد على الضربات الصاروخية التي وجهتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى سوريا.

وبحسب بيان صدر عن الوزارة اليوم السبت، ونقلته الوكالات الروسية، فإن أيا من صواريخ العدوان على سوريا فجر اليوم لم تستهدف أيا من المناطق التي تتواجد فيها الدفاعات الجوية الروسية بقاعدتي "طرطوس" و"حميميم" الروسيتين".

ونقلت وكالة "روسيا اليوم" عن محللين سياسيين روس القول إن "روسيا لم ترد على العدوان الثلاثي بقيادة واشنطن، طالما أن الصواريخ لم تطل القوات الروسية في سوريا، في الوقت الذي لم تألُ فيه الدفاعات الجوية السورية جهدا في مقاومة هذا العدوان".

ونقلت الوكالة عن المحلل السياسي في صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" دميتري سميرنوف، قوله: "أعتقد أن أي روسي يستيقظ من نومه ويسمع خبر قصف الأمريكيين لسوريا الموجودة فيها مواقع للجيش الروسي، سيتبادر إلى ذهنه سؤال: "ما هي الخطوة التالية؟"، "هل سيقتصر الأمر على منطقة الشرق الأوسط أم الأمور ستفلت من زمامها؟.. هل نودع أقاربنا ونشد الرحال؟ أم ننتظر قليلا؟".

وأضاف سميرنوف أن "الرئيس بوتين تصرف بحكمة وجنب العالم ويلات حرب عالمية ثالثة، وأظهر للعالم كله أن سياسة روسيا مسؤولة وأن موسكو لا تتصرف بناء على ردات فعل".

 

اقرأ أيضا: البنتاغون ينشر فيديو للحظات إطلاق الصواريخ على سوريا (شاهد)

التعليقات (2)
من سدني
الأحد، 15-04-2018 12:02 م
السناريوا موجود ومتفق عليه قبل مايسمى مسرحية قصف سوريا وهو ما ادلى به لافروف بتهجير ماتبقى من سنة سوريا الى أوربا وكل ماحصل عمل مسرحي متفق عليه بين الغرب وأمريكا والقيصر بوطين وما راحت الى على البجم زعماء العرب
واحد من الناس
الأحد، 15-04-2018 09:56 ص
والنتيجه سياسه المقبور سنرد في الوقت المناسب والوقت المناسب