سياسة عربية

صحيفة سعودية: قمة الظهران.. سلام مع إسرائيل وحرب مع إيران

زعم الجميعة أن إيران أخطر على العرب من إسرائيل- جيتي
زعم الجميعة أن إيران أخطر على العرب من إسرائيل- جيتي

نشر أحمد الجميعة نائب رئيس تحرير صحيفة "الرياض" السعودية مقالا، دعا فيه إلى التطبيع مع إسرائيل خلال القمة العربية التي ستنعقد في السعودية.

 

وقال الجميعة في مقاله السبت إنه "على العرب أن يدركوا أن إيران أخطر عليهم من إسرائيل، وتحديدا الأيديولوجيا التي تحملها في طريق التمدد والهيمنة والنفوذ".

 

وأضاف أن "اليوم لا خيار أمام العرب سوى المصالحة مع إسرائيل، وتوقيع اتفاقية سلام شاملة، والتفرغ لمواجهة المشروع الإيراني في المنطقة، وبرنامجها النووي، ووضع حد لتدخلاتها في الشؤون العربية، وهو خيار لا يقبل أي تبرير أو تأخير، أو حتى مساومات ومزايدات على القضية الفلسطينية؛ لأن إيران تشكّل تهديدا مباشرا على الكل".


وأشار إلى أن "قمة الظهران ستكون بداية لإعلان الموقف العربي من إيران، وفرزا سياسيا لمن يكون تابعا أو مستقلا في قراره؛ ليكون التصحيح من الداخل العربي طريقا جديدا للمواجهة الشاملة، وليس من دول تواجه وتتحمّل تداعيات المشروع الإيراني، والمليشيات الحزبية التي تدعمها، وأخرى تمد يدها إلى إيران تقربا".

 

وختم مقاله بالقول إن "قمة الظهران لن تخرج إلاّ بقرار تاريخي.. السلام مع إسرائيل ومواجهة مشروع إيران الطائفي؛ لأن النتيجة أن من يرفض السلام يخدم إيران، وعليه أن يتحمّل تبعات قراره".

التعليقات (1)
عمر عثمان
الأحد، 15-04-2018 04:10 م
و لماذا حاربتم صدام يا جميعه انت و الاغبياء الي عندك و لماذا لا تواجه ايران و الصهاينة معا بالمليارات التي تدفعونها لسيدكم ترامب ، لماذا تغلقون الحدود عن العرب و تتباكون خوفا من ايران ، ايران اشرف منكم