سياسة عربية

حسون يحذر مسلمي روسيا من إيفاد طلبة لهذه الدول لتعلم الدين

حسون: "في سوريا 21 طائفة وهذه الصواريخ الـ120 جعلتنا نلتحم أكثر من ذي قبل"- سانا
حسون: "في سوريا 21 طائفة وهذه الصواريخ الـ120 جعلتنا نلتحم أكثر من ذي قبل"- سانا

استقبل مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون، وفدا برلمانيا روسيا زار العاصمة دمشق السبت، برئاسة حاكمة إقليم خانتي مانسيسك، ناتاليا كوماروفا.

 

وحذر حسون خلال حديثه للوفد الروسي، من إيفاد طلبة روس إلى السعودية، ومصر، وتركيا، وقطر، خشية "تجنيدهم"، بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" السورية.

 

وتابع: "مستعدون لتعليم أولئك الطلبة في إقليم القرم من خلال رجال دين سوريين"، مضيفا: "نحن ندفع رواتب الأساتذة، ونحذر من الخطط التركية لضم القرم".

 

وفي سياق متصل، علق حسون في حديثه مع الوفد الروسي عى الضربة الثلاثية التي استهدفت سوريا قبل يومين، قائلا إن "الاعتداء ليس على سوريا فقط، بل هو على روسيا وإيران والأمم المتحدة، وعلى الأحرار في العالم"، وتابع: "في سوريا 21 طائفة، وهذه الصواريخ الـ120 جعلتنا نلتحم أكثر من ذي قبل".

 

وبحسب حسون فإنه سيزور الإقليم الروسي بعد نحو أسبوعين، وتابع: "أرغب أولا بلقاء المعارضة هناك، ثم الطلبة، وبعدها ألتقي رجال الدين، لأن رجال الدين ليس لدي أمل كبير فيهم".

 

وأمام وفد روسي آخر، برئاسة سكرتير المجلس العام في حزب روسيا الموحدة ونائب رئيس المجلس الفدرالي في روسيا الاتحادية، آندريه تورشاك، نفى حسون أي وجود للسلاح الكيماوي في سوريا.

 

وتابع: "في سوريا، الشعب والجيش والحكومة يعيشون مع بعضهم وهذا لا يعني أنه لا أخطاء، لكن الأخطاء تصحح بالحوار وليس بالصواريخ، وهناك دول أوروبية منها إيطاليا والنمسا والنرويج والدانمارك تتحاور مع سوريا حاليا".

 

وأضاف أمام الوفد الذي ضم قساوسة وأساقفة: "الذي حصل اليوم من قصف سوريا خطر جدا، وإذا كانت لغتكم الإنكليزية تنتشر في كل مكان في العالم، فلماذا لا تجعلون الناس يحبونكم؟ والمحبة لا تكون إلا إذا خدمتم الناس".

 

اقرأ أيضا: خيبة أمل إسرائيلية من الضربة الأمريكية لسوريا.. ليتها لم تقع

التعليقات (6)
امازيغي متعصب
الأحد، 15-04-2018 01:06 م
من يكون حسون مجرد جرو ولقيط من لقطاء بشار
عربي بلا هوية
الأحد، 15-04-2018 12:40 م
أرأيتم اين تتجه عيني هذا الدجال القذر؟ لا يستطيع هذا المهرج اتقان دوره أمام امرأة ولو عجوز.
عربي من بلاد العرب
الأحد، 15-04-2018 12:34 م
يظن هذا السفيه أن مسلمي روسيا يسمعون نصيحته أصلا
من سدني
الأحد، 15-04-2018 12:13 م
المفتي حسون ولي من أولياء الشيطان يقول هناك 21 طاءفه في سوريا ولم يذكر ان هناك طاءفه من السنه هي الوحيدة التى تقصف وتذبح وتغتصب نساءهم ويهجرون وكادوا ان يصبحوا اقليه ولانعلم الى اي دين او مذهب او على اي مبدء يعيش هذا الزنديق
شيبوط
الأحد، 15-04-2018 11:29 ص
يا حسون يا كلب بشار السفاح جهنم مثواكم إن شاء الله