سياسة دولية

ترامب يدافع عن استخدام "المهمة أنجزت" بعد قصف سوريا

ترامب قال إنها عبارة عسكرية ويجب إحياؤها- جيتي
ترامب قال إنها عبارة عسكرية ويجب إحياؤها- جيتي

أصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استخدام عبارة "المهمة أنجزت" عقب انتهاء الضربة الثلاثية التي نفذتها بلاده مع فرنسا وبريطانيا ضد مواقع عسكرية للنظام السوري ردا على استخدام الأخير السلاح الكيماوي ضد المدنيين في الغوطة الشرقية.

وترتبط العبارة باستخدامها من قبل الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش بعد احتلال بلاده العراق عام 2003 حين وقف على حاملة الطائرات أبراهام لينكولن وخلفه عبارة "المهمة أنجزت".

وقال ترامب: "الضربة السورية تمت بشكل مثالي وبدقة عالية والطريقة الوحيدة التي لجأت اليها وسائل الاعلام الكاذب لتشويهها هو استخدام عبارة المهمة أنجزت".

 

The Syrian raid was so perfectly carried out, with such precision, that the only way the Fake News Media could demean was by my use of the term “Mission Accomplished.” I knew they would seize on this but felt it is such a great Military term, it should be brought back. Use often!

 


وقال في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "كنت أعلم بأنهم سيستغلون هذه العبارة لكنني شعرت بأنها عبارة عسكرية عظيمة ويجب إحياؤها".

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربة صاروخية ضد مواقع عسكرية تتبع النظام السوري في دمشق وحمص وفق إعلانات للدول المهاجمة.

ومن بين المواقع التي تم ضربها مركز البحوث العلمية في منطقة برزة بدمشق والتي أشارت تقارير أمريكية إلى أن السلاح الكيماوي كان يصنع بداخلها لاستخدامه في الهجوم على دوما.

وأعلنت الدول الثلاث عقب تنفيذ الضربة انتهاء الهجوم عدم وجود نية لشن هجمات أخرى وقالت إن "كافة الأهداف أصيبت بدقة وفق لما هو مخطط له".

 


التعليقات (0)