سياسة دولية

مفتشو "حظر الأسلحة الكيماوية" يتوجهون لدوما الأربعاء

الخبراء تعرضوا لعرقلة من قبل النظام والروس- تويتر
الخبراء تعرضوا لعرقلة من قبل النظام والروس- تويتر
قال مسؤول روسي بوزارة الدفاع الروسية اليوم إن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية سيتوجهون إلى بلدة دوما بالغوطة الشرقية الأربعاء المقبل.

وقال قائد قوات الدفاع الإشعاعي الكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي اللواء ايجور كيريلوف إن فريقا أمنيا من الأمم المتحدة سيستطلع الطريق يوم غد والأربعاء سيدخل المفتشون إلى المنطقة.

وتتهم الولايات المتحدة روسيا بمنع المفتشين الدوليين من الوصول إلى موقع الهجوم الكيماوي في دوما وقالت إن الروس أو النظام ربما عبثوا بالأدلة على الأرض.

ويأتي هذا الحديث عقب إعلان أحمد أوزوموتجو مدير عام منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أن فريق تقصي الحقائق التابع للمنظمة لم يدخل دوما بعد.

وكان فريق مكون من 9 خبراء وصل إلى العاصمة دمشق استعدادًا لبدء تحقيقات حول الهجوم الكيميائي الذي نفذته قوات نظام الأسد في دوما.

وكان مقررّا بدء تلك التحقيقات السبت الماضي وفق تصريحات لمسؤولي المنظمة إلا أن عرقلة من جانب مسؤولين في النظام السوري وروسيين حالت دون ذلك.
التعليقات (1)
منير
الثلاثاء، 17-04-2018 12:55 ص
مؤشرات كثيرة توحي ان روسيا تقوم بطمس حقيقة استخدام الاسد للكيماوي في دوما. الليلة انفجار سيارتان في دوما لأجل ارسال رسالة الى المفتشين ان الوضع غير آمن لطسب وقت اضافي لطمس الحقيقة. لكن الامريكان من خلال اقمارهم الاصطناعية وطائرات التجسس بامكانهم كشف الحقيقة إن أرادوا.