سياسة دولية

روسيا تعلن دخول خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دوما

أكد التلفزيون السوري التابع للنظام أن "المفتشين الدوليين دخلوا مدينة دوما الثلاثاء"- جيتي
أكد التلفزيون السوري التابع للنظام أن "المفتشين الدوليين دخلوا مدينة دوما الثلاثاء"- جيتي

أعلنت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء، دخول خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دوما.


وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن "عملية الدخول لخبراء المنظمة الدولية واجهت صعوبات، بسبب وجود المسلحين"، داعية "الدول التي ضربت سوريا لعدم التدخل في عمل المنظمات الدولية في التحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية".


وفي السياق ذاته، أكد التلفزيون السوري التابع لنظام بشار الأسد، أن "المفتشين الدوليين وصلوا إلى سوريا مطلع الأسبوع الحالي لزيارة موقع هجوم يشتبه أنه بالغاز في دوما قرب العاصمة دمشق، وتوجهوا الثلاثاء إلى مدينة دوما".

 

اقرأ أيضا: جيش الإسلام لـ"عربي21": نحتفظ بأدلة لـ"كيماوي" دوما


وكان مسؤول المكتب السياسي في فصيل "جيش الإسلام" محمد علوش كشف لـ"عربي21" عن "الاحتفاظ بأدلة وقرائن، تثبت ارتكاب النظام السوري لمجزرة بلدة دوما بواسطة السلاح الكيماوي، والتي راح ضحيتها أكثر من 80 مدنيا وأصيب مئات آخرون بالغازات السامة".


وأضاف علوش أن "جيش الإسلام" يتحفظ عن "الخوض في طبيعة الأدلة والقرائن التي تتعلق بالمجزرة ويفضل إبقاء تفاصيلها بعيدا عن الإعلام، لأن المسألة بالغة التعقيد حتى تصل جميعها إلى اللجنة الدولية لحظر الأسلحة الكيماوية".


وأكد أن "جيش الإسلام" يمتلك أدلة تتعلق بالمجزرة في حال استمر النظام بالمراوغة ومحاولة تدميرها مشددا على أن "الدلائل قائمة وحصل هذا الأمر"، مشددا على أن "كل محاولات النظام والروس لطمس الحقائق وأدلة الكيماوي ستبوء بالفشل".

التعليقات (0)

خبر عاجل