رياضة دولية

6 معلومات قد تجهلها حول موسم الانتقالات القادم

 مورينيو يعمل على انتداب لاعبين جدد في مركز وسط الميدان هذا الصيف- فيسبوك
مورينيو يعمل على انتداب لاعبين جدد في مركز وسط الميدان هذا الصيف- فيسبوك
نشر موقع "أورو سبور" الفرنسي تقريرا عرض فيه ست معلومات عن موسم الانتقالات القادم، أبرزها نية إدارة نادي برشلونة التمديد في عقد مدافعها الفرنسي صامويل أومتيتي، قبيل انطلاق مونديال روسيا 2018، من خلال الترفيع في قيمة العقد الجزائي إلى قرابة 250 مليون يورو.

 وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن نادي أولمبيك مرسيليا شرع مبكرا في رحلة البحث عن مهاجم يعزز صفوفه خلال الموسم القادم. وفي الوقت الحالي، يتابع النادي عن كثب هدافا إيفواريا يلعب في الدوري السويسري.

وذكر الموقع، ثانيا، أن نادي موناكو الفرنسي يراقب جوهرة الكرة الإنجليزية الجديدة، ريان سيسيغنون، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية مع نادي فولهام. وقد أضحى هذا اللاعب الواعد، الذي سجل اسمه ضمن أفضل ستة لاعبين شبان في الكرة الإنجليزية هذا الموسم، محط أنظار العديد من عمالقة الكرة في أوروبا. كما يتقن هذا المدافع الأيسر، البالغ من العمر 17 سنة، اللعب على الأجنحة واللعب في مركز متوسط ميدان هجومي.

وأشار الموقع إلى أن ريان سيسيغنون قدم مردودا جيدا مع ناديه فولهام الذي يلعب حاليا على ورقة الصعود إلى الدوري الممتاز. في المقابل، يبدو أن نادي موناكو الفرنسي مستعد لخوض المعركة من أجل الظفر بخدمات ريان سيسيغنون، الذي سجل هذا الموسم 14 هدفا ومرر ست كرات حاسمة.

وقال الموقع إن نادي الإمارة يحبذ انتداب اللاعبين الواعدين على غرار ريان سيسيغنون، ولكن يبدو أن هذا اللاعب لن يغادر الدوري الإنجليزي الممتاز في حالة تأكد صعود نادي فولهام، لأنه من المتوقع أن يبقى لمدة سنة إضافية.   

وأورد الموقع، ثالثا، أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يعمل على انتداب لاعبين جدد في مركز وسط الميدان هذا الصيف، لا سميا أن مايكل كاريك قد اقترب من الاعتزال، بينما سينتهي عقد مروان فلاني خلال شهر حزيران/ يونيو مع استبعاد إمكانية تمديده.  

وأشار الموقع إلى أن مورينيو يفكر في انتداب توني كروس، لكن حظوظه ضئيلة في إمكانية تخلي ريال مدريد عن لاعبه الدولي الألماني. ومن جهته، يعمل نادي مانشستر يونايتد على انتداب متوسط ميدان نادي نابولي الإيطالي البرازيلي، جورجينهو، الذي يعد ملفه أقرب لجوزيه مورينيو من توني كروس، إلا أنه ليس اللاعب الوحيد على لائحة الشياطين الحمر.

وأفاد الموقع، رابعا، بأن عقد اللاعب فيليب جورجيفيتش مع نادي لاتسيو الإيطالي سينتهي يوم 30 حزيران/ يونيو القادم، وهذا يعني أنه يمكنه أن يعود من جديد إلى الدوري الفرنسي. وقد كلف المهاجم الصربي، البالغ من العمر 30 ربيعا، وكلاء فرنسيين بالتواصل مع نادي مونبلييه، الذي يدربه ميشيل دير زاكاريان، والذي يعرف جيدا فيليب جورجيفيتش منذ كان يدرب نادي نانت.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المهاجم الصربي لن يكون اللاعب الأول الذي يلمع نجمه في الدوري الفرنسي بعد أن قضى سنة على دكة البدلاء، كما أن فيليب جورجيفيتش يعد فرصة هامة للأندية الفرنسية التي لا تمتلك الكثير من الإمكانيات لانتداب مهاجمين من طراز رفيع.

وتحدث الموقع، خامسا، عن إمكانية تخلي النادي الكتالوني عن أندريه غوميش، الذي لم يقنع كثيرا إدارة الفريق منذ قدومه إلى برشلونة سنة 2016. وقد اعترف اللاعب البرتغالي بصعوبة مكوثه ضمن نادي برشلونة، مع العلم أنه سينفصل عن النادي مع نهاية هذا الموسم. وعبر كل من نادي توتنهام وويست هام عن اهتمامها بهذا اللاعب.

ويرى المراقبون أن أندريه غوميش لازال أمامه الوقت لاستعادة ثقته بنفسه واستعادة مستواه بعد مغادرة نادي برشلونة، خصوصا وأن سنه لم يتجاوز 24 سنة.

وقال الموقع، سادسا، إن الدوري السويسري لا يثير اهتمام العديد من عمالقة الكرة الأوروبية، إلا أنه يحتضن لاعبين ممتازين، على غرار الإيفواري روجيه أساليه، الذي سجل 12 هدفا وساهم في تمرير 11 كرة حاسمة.

وفي الختام، ذكر الموقع أن هذا المهاجم الإيفواري، البالغ من العمر 24 سنة، الذي يلعب لفائدة نادي يانغ بويز، بات محط أنظار نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي. وفي هذا السياق، تطرقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى اهتمام نادي ليستر سيتي وساوثهامبتون بخدمات لاعب تي بي مازيمبي سابقا، علما بأن قيمة هذا المهاجم الإيفواري تبلغ 14 مليون يورو.

التعليقات (0)