رياضة دولية

"الفرعون الصغير" يعادل رقمين قياسيين في إنجلترا

بات الفرعون المصري على بعد هدف واحد فقط لمعادلة الرقم القياسي لنجم ريال مدريد رونالدو- فيسبوك
بات الفرعون المصري على بعد هدف واحد فقط لمعادلة الرقم القياسي لنجم ريال مدريد رونالدو- فيسبوك

عادل الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي رقمين قياسيين في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بهدف واحد في مباراة فريقه أمام وست بروميتش ألبيون، التي انتهت بتعادل 2-2 السبت ضمن المرحلة 35.


وبات في رصيد صلاح 31 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي المسجل في الدوري خلال موسم من 38 مباراة، والذي يتشاركه الأوروغوياني لويس سواريز، لاعب برشلونة الإسباني حاليا وليفربول سابقا (حققه في موسم 2013-2014)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني حاليا ومانشستر يونايتد سابقا (2007-2008)، وألن شيرر مع بلاكبيرن روفرز (1995-1996).


كما عادل صلاح الرقم القياسي للاعب ليفربول السابق الويلزي إيان راش، بتسجيله هدفا على الأقل في 32 مباراة في موسم واحد.

وعزز صلاح، أحد أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في الدوري التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين غداً الأحد، رصيده في صدارة ترتيب هدافي الدوري، بفارق خمسة أهداف عن مهاجم توتنهام هاري كاين.

كما بات في رصيد صلاح (25 عاما)، 41 هدفا في مختلف المسابقات، وذلك في موسمه الأول مع ليفربول بعد قدومه من نادي روما الإيطالي.


وبات الفرعون المصري على بعد هدف واحد فقط لمعادلة الرقم القياسي لنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، الذي سجل 42 هدفا في جميع مسابقات.

وانتهت المباراة، التي أجريت على ملعب ذا هاوثورنس، بالتعادل الإيجابي 2-2. وسجل داني إنجز ومحمد صلاح هدفي ليفربول، فيما جاء هدفا الفريق المضيف من أقدام جاك ليفرمور وخوسيه سولومون روندون.


وبات رصيد ليفربول 71 نقطة بالمركز الثالث، فيما يقبع وست بروميتش ألبيون في آخر سلم الترتيب بـ25 نقطة.

التعليقات (0)

خبر عاجل