سياسة عربية

العراق يكشف أسماء قادة بتنظيم الدولة قتلوا بقصفه في سوريا

جاءت كلمة العبادي بمناسبة الذكرى الـ87 لتأسيس القوة الجوية- (مكتب العبادي)
جاءت كلمة العبادي بمناسبة الذكرى الـ87 لتأسيس القوة الجوية- (مكتب العبادي)

قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأحد، إن سلاحنا الجوي "يلاحق الإرهابيين خارج الحدود"، مؤكدا أنه الذراع التي كانت سنداً وعونا وشريكا أساسيا في النصر على الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار. 

جاء ذلك في بيان لمكتبه، هنأ فيه العبادي قيادة ومنتسبي القوة الجوية العراقية بالذكرى السابعة والثمانين لتأسيسها. 

وقال العبادي في البيان: "في الوقت الذي نستذكر فيه هذه المناسبة السعيدة على العراقيين فإننا نستذكر معها المواقف البطولية لصقور الجو الشجعان والتضحيات الكبيرة التي قدموها والتي بفضلها عادت مدننا وعمّ الأمن والاستقرار ربوع بلدنا الحبيب". 

 

من جهته، قال‏ الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، الأحد، إنه "بعد أن وجه الشجعان في طيران القوة الجوية عبر طائرات f 16  ضربات داخل الأراضي السورية يوم 19 نيسان/ أربيل الجاري لاستهداف الأوكار والعناصر الإرهابية التي تشكل خطرا على العراق وفق معلومات دقيقة تفيد بان هناك اجتماعات ونشاطات إرهابية في هذه المواقع".


وأضاف في بيان له أن "هذه الضربات حققت أهدافها وبحسب معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية فقد تم دك مواقع للعناصر الإرهابية بينها موقع اجتماع لقيادات داعش الإرهابية، إذ هلك على اثر هذه الضربات 36 إرهابيا بينهم قياديين وهم كل من ( أبو إسلام- أبو طارق الحمداني- أبو مريم العكاوي- أبو حسين وهو مصاب مبتور الساق- أبو ياسر- أبو جعفر)".


وشنت مقاتلات عراقية من طراز F16 الخميس الماضي غارات على مواقع لتنظيم الدولة في سوريا، بحسب بيان حكومي. 

وقال العميد يحيى رسول، المتحدث العسكري الرسمي العراقي إنه "بناء على أوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي فقد نفذت قواتنا الجوية البطلة، الخميس الماضي، ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات داعش الإرهابية في سوريا من جهة حدود العراق".

وأضاف أن "تنفيذ ضربات ضد عصابات تنظيم الدولة في الأراضي السورية هو لوجود خطر من هذه العصابات على الأراضي العراقية، ويدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الإرهاب والقضاء عليه".

وأوضح رسول أن "قواتنا و مقاتلينا الأبطال ومن خلال ملاحقتهم للعصابات الإرهابية أنقذوا الكثير من الأرواح و أحبطوا خطط داعش وذلك بتفكيك آلة موتهم الإرهابية وإن هذه الضربات ستساعد في تسريع القضاء على عصابات داعش في المنطقة بعد أن قضينا عليها عسكريا في العراق".
 
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في وقت سابق إن "القوات الجوية العراقية شنت ضربات جوية مميتة على مواقع لتنظيم الدولة"، مضيفا أن "الضربات نفذت من جهة حدود العراق".

التعليقات (1)
Ahmed
الإثنين، 23-04-2018 07:26 م
خليهم ينزلوا صور وفيديوات للقتلى حسب ما يزعمون مجرد كلام لا يغني ولا يسمن من جوع وهم بالتضخيم والتهويل في اعداد ضحايا تنظيم الدولة شطار محدا يلحقهم ، كلو كذب لا يستطيعون قصف اي عنصر بالتنظيم والقتلى هم مدنيين لا اكثر من ذلك

خبر عاجل