سياسة عربية

مقتل 20 مدنيا بضربات جوية على حفل زفاف في اليمن

لم يعلق التحالف على سقوط المدنيين في القصف- جيتي
لم يعلق التحالف على سقوط المدنيين في القصف- جيتي
قال سكان ومصادر طبية إن ضربات جوية نفذتها قوات التحالف بقيادة السعودية أسفرت عن سقوط 20 قتيلا على الأقل يحضرون حفل زفاف في قرية بشمال غرب اليمن في وقت متأخر مساء الأحد.

وقال مدير مستشفى الجمهوري في حجة لرويترز إن المستشفى استقبل 40 جثة معظمها تحولت إلى أشلاء وإن هناك 46 مصابا بينهم 30 طفلا جراء الضربات الجوية التي استهدفت حفل زفاف.

وقال سكان ومسعفون إن 20 شخصا يحضرون حفل الزفاف قُتلوا وأصيب 30 على الأقل.

ودارت اشتباكات عنيفة، الاثنين، بين قوات موالية للحكومة اليمنية ومسلحين متمردين، في مدينة تعز، بحسب متحدث عسكري.

وقال العقيد عبد الباسط البحر، نائب المتحدث باسم الجيش اليمني الحكومي في تعز، إن قوات الجيش بقيادة قائد محور المحافظة، اللواء الركن خالد فاضل، نفذت حملة أمنية لتعقب مسلحين متمردين على السلطات الحكومية، يتمركزون في عدد من المقرات الرسمية والعمارات في منطقة العرضي، شرق المدينة".

وأضاف أن "الحملة التي جاءت بمشاركة من قوات الشرطة، تعرضت لمقاومة وهجوم مسلح من قبل المسلحين، الذين يتمركزون في هذه المقرات، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين".

وتابع "القوات الحكومية اشتبكت، منذ صباح اليوم، مع هؤلاء المتمردين، وتم استعادة المقرات الحكومية والعمارات التي كانوا يتمركزون فيها".

وأفاد بأن "الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى تطهير بعض الجيوب التي ما زال يتمركز فيها المسلحون".

ولفت إلى أن هذا المربع الذي يتواجد فيه المسلحون، الذين وصفهم بأنهم مليشيات متمردة، "ينطلق منه منفذون لعمليات الاغتيالات التي شهدتها المدينة"، والتي كان من بينها اغتيال الموظف اللبناني في الصليب الأحمر حنا لحود، أمس الأول السبت.

وتحدث المصدر عن أن "المواجهات أسفرت عن سقوط جرحى من الجانبين، لم يتسن معرفة عددهم على الفور".

وأوضح أن "حملة اليوم، جاءت تنفيذا لخطة أمنية هادفة إلى بسط نفوذ القوات الحكومية على مختلف أحياء المدينة، ومنع الاختلالات الأمنية".
التعليقات (0)

خبر عاجل