رياضة دولية

رئيس "الكاف"يدعو أوروبا لدعم ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026

يعول المغرب على دعم الاتحاد الإفريقي للعبة لتعزيز ترشحه- فيسبوك
يعول المغرب على دعم الاتحاد الإفريقي للعبة لتعزيز ترشحه- فيسبوك

دعا رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد السلطات الكروية الأوروبية إلى دعم ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.

وقال أحمد لوكالة “فرانس برس”: "نحن نقول لأوروبا، صوتوا لنا، وسنصوت لكم في المرة القادمة. هذا واضح، إنها الديمقراطية".

وأضاف رئيس الكاف الذي يرأس الاتحاد القاري منذ آذار/مارس 2017: "التوقيت الزمني، المسافة، الجماهير، إنها مسألة ذات أهمية بالنسبة لأوروبا (التصويت لصالح المغرب)"، قبل أن يشير إلى أن الأوروبيين "لا يحتاجون إلى تأشيرة للذهاب إلى المغرب".

وتابع أحمد: "لكل هذه الاعتبارات، نتوقع أن أوروبا يجب أن تصوت لصالح المغرب".

وكانت اتحادات كروية أوروبية مثل فرنسا قد أعلنت دعمها للترشيح المغربي الذي يتنافس مع ترشيح ثلاثي مشترك أميركي-كندي-مكسيكي.

ويعول المغرب على دعم الاتحاد الإفريقي للعبة لتعزيز ترشحه. بالمقابل، يقول أحمد إن الهيئة الكروية الإفريقية تساند الترشيح المغربي "100%".

وقال أحمد أن الترشيح الإفريقي "يبعث على الأمل بالنسبة للكثير من الشباب الأفريقي. نحن بحاجة إلى تعزيز هذا الأمل بالنسبة لشباب في حالة انعدام التوازن، وفي تساؤل مستمر بشأن مستقبلهم. بتنظيم كأس العالم في أفريقيا، يمكن لهذا الشباب أن يغذى آماله".

وفي حال حظي المغرب بحق استضافة نسخة 2026، فستكون المرة الثانية التي تقام فيها النهائيات في إفريقيا بعد نسخة 2010 في جنوب إفريقيا.

ويعتزم المغرب الذي تقدم بترشيحه للمرة الخامسة بعد أعوام 1994 و1998 و2006 و2010.
وللمرة الأولى، ستتم عملية اختيار المضيف من قبل كل الدول الأعضاء في الفيفا، وليس اللجنة التنفيذية فقط. وسيشارك في عملية التصويت 207 أعضاء من أصل 211، علماً أن الدول الأربعة المرشحة لن تصوت.

التعليقات (0)