سياسة دولية

خامنئي يعلق على حديث ترامب عن دول لا تصمد بدون أمريكا

خامنئي دعا المسلمين إلى مواجهة أمريكا- أ ف ب (أرشيفية)
خامنئي دعا المسلمين إلى مواجهة أمريكا- أ ف ب (أرشيفية)

علق المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، الخميس، على تصريحات للرئيس الأمريكي قال فيها إن بعض الدول العربية لن تستطيع الاستمرار لأسبوع واحد بدون الولايات المتحدة.


جاء ذلك خلال استقباله، الخميس، للمشاركين في المسابقات الدولية الخامسة والثلاثين للقرآن الكريم في العاصمة الإيرانية طهران، حسبما ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية.

 

اقرأ أيضا: ترامب يطالب الخليج بمزيد من الأموال لقاء "تضحيات" قواته

وقال خامنئي إن "الرئيس الأمريكي يقول بوقاحة تامّة إنّه بدون دعم الولايات المتّحدة فإن بعض الدّول العربية لن تستطيع الاستمرار لأسبوع واحد، هو أعلى مراتب الذل وإذلال المسلمين وهذا يعود إلى عدم التّمسك بالقرآن الكريم".


ودعا المرشد الإيراني المسلمين إلى مواجهة الاستكبار والوقوف بوجه أمريكا، لافتا إلى أنه في حال لم تتم مراعاة هذه الحدود والواجبات فسيلحق الذل والتخلّف بالمسلمين.

 

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قال الثلاثاء، في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إن "هناك دولا لن تبقى لأسبوع واحد دون حمايتنا وعليهم دفع ثمن لذلك".

التعليقات (3)
لمسامح ادم
الجمعة، 27-04-2018 10:54 ص
فل يختارو كراسيهم أو أمول نهبوهامن شعوبهم
نشكر للخامنئي اهتمامه ونقول له لاتقلق علينا فقط اخرج انت وميليشياتك من حياتنا الى الابد
الخميس، 26-04-2018 09:30 م
ن
علي ويكه
الخميس، 26-04-2018 01:04 م
علي خامنئي يقول بعدم تمسك الامه بالاسلام وينسي نفسه والصفويين الذين من حوله الذين تقطر سكاكينهم من دماء المسلمين الان وعلي الهواء مباشره والمصيبه انه حشر نفسه و انباعه مع المسلمين بصراحه لا اعرف من اين يخرح الكلام

خبر عاجل