رياضة دولية

قصة الانفصال بين زيدان وبنزيما التي لا يعرفها إلا فلورينتينو

زيدان أقدم على قرار مفاجئ يتمثل باستبعاد بنزيما من اللعب في مباراة الذهاب في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ- جيتي
زيدان أقدم على قرار مفاجئ يتمثل باستبعاد بنزيما من اللعب في مباراة الذهاب في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ- جيتي

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن قصة الانفصال بين مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، ولاعبه المدلل، سابقا، كريم بنزيما. وبشكل عام، لم يأت هذا الجفاء الذي أظهره زيدان للاعبه من عبث، بل كان نتيجة لأسباب معينة يعلم حيثياتها فلورنتينو بيريز بشكل حصري.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن زيدان أقدم على قرار غير منتظر ومفاجئ للجميع، خاصة وأنه لم يصرح بنواياه حول المباريات الأخيرة. ويتمثل هذا القرار في استبعاد بنزيما من اللعب وتركه على مقاعد البدلاء، خلال مباراة الذهاب من تصفيات الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، أمام فريق بايرن ميونيخ.

وأضافت الصحيفة أن هذه القطيعة تجسدت قبل أيام من المباراة التي جمعت ريال مدريد بفريق يوفنتوس على ملعب سانتياغو برنابيو. في ذلك الوقت، حذر مدرب ريال مدريد في مكاتب النادي وفي غرفة الصحافة على حد السواء من مردود بنزيما الذي شهد تراجعا.


ووفقا لوجهة نظر المدرب "فإن هذا اللاعب ليس في أفضل حالاته، وهو ما أدى إلى تدهور مردوده على أرض الملعب. إضافة إلى ذلك، يواجه اللاعب بعض العقبات لإثبات قدراته من جديد".

 من جهته، عبر فلورنتينو بيريز عن قلقه، مؤكدا أن بنزيما، صاحب الرقم تسعة، لا يقدم المستوى المطلوب، حيث لم يصب في تسديد أي هدف. وجاء هذا الانطباع إثر المباراة التي جمعت فريقه بنظيره مالقا. وكانت هذه المباراة السهلة فرصة مثالية حتى يسترجع فيها بنزيما ثقته في نفسه، لكن دون جدوى. في المقابل، تألق اللاعب كاسيميرو خلال المباراة، وعادل بنزيما في تصنيف الهدافين بخمسة أهداف في البطولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيدان لم يتمكن من دفع بنزيما إلى إظهار مردود جيد على أرض الملعب. في المقابل، أثنى المدرب في مناسبات سابقة على سلاسة لعب بنزيما، ودافع عنه بشراسة في أوقات مختلفة من الموسم. ومن بين عبارات زيدان في هذا السياق، نذكر "إذا كنت لا تحب بنزيما، فأنت لا تحب كرة القدم".


لكن هذا الانطباع لم يدم طويلا بالتزامن مع موعد أهم مباريات دوري أبطال أوروبا. وأكد زيدان أن المهاجم يمر ببعض العقبات، الأمر الذي جعله يبقى في صف البدلاء خلال مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ.

وذكرت الصحيفة أن مباراة بايرن ميونخ تعد ثالث فرصة يترك فيها زيدان بنزيما على مقعد البدلاء. وقد اتخذ المدرب القرار ذاته خلال مباراة الدربي التي جمعت ريال مدريد بأتلتيكو مدريد، وخلال مباراة الفريق الملكي ضد يوفنتوس في ملعب برنابيو.

ونقلت الصحيفة أن فلورنتينو تجاذب أطراف الحديث مع بنزيما، أثناء تدريبات الفريق، وذلك قبل يوم واحد من مباراة بايرن ميونخ. وعلى وجه الخصوص، يبدو أن رئيس النادي على وعي تام بوضعية المهاجم والمشاكل التي يواجهها. وخلال هذا الحوار، الذي دار في الملعب سيرا على الأقدام، أظهر فلورنتينو الكثير من الود تجاه اللاعب. في الآن ذاته يدرك بيريز أن تقييم زيدان للاعبه أمر واضح ولا جدال فيه.

وقالت الصحيفة إن اللاعب لوكاس فاسكيز في أوج عطائه وعلى جميع المستويات. في المقابل، فقد كل من بنزيما وغاريث بيل، ثقة زين الدين زيدان. وبدا هذا الأمر جليا خلال هذا الموسم. نتيجة لذلك، واجه بيل مصير زميله ذاته، وجلس على مقعد البدلاء في المباراة التي خاضها فريقه ضد بايرن ميونخ.

وفي الختام، أوردت الصحيفة أن تراجع مردود هاذين النجمين جعل فلورنتينو في ورطة حقيقية. وقد واجه من قبلهم اللاعب الكولومبي، خاميس رودريغيز، المصير ذاته في فريق ريال مدريد. وخلال ذلك الوقت، اضطر خاميس إلى مغادرة ريال مدريد؛ لأن زيدان بدأ في سحب ثقته منه وتركه على مقاعد البدلاء.

0
التعليقات (0)