سياسة عربية

ثلاثة شهداء ومئات الإصابات بجمعة "الشباب الثائر" بغزة (شاهد)

انطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي- جيتي
انطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي- جيتي

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن ثلاثة فلسطينين استشهدوا، فيما أصيب أكثر من 600 آخرين في المواجهات مع قوات الاحتلال في اليوم الـ29 لفعاليات مسيرة العودة.


 وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة في بيان له وصل "عربي21" نسخة عنه، ارتفاع عدد الشهداء إلى 3، وإصابة أكثر من  600 فلسطيني بجراج مختلفة واختناق بالغاز في مختلف مناطق قطاع غزة.

وأوضح القدرة، أن النقاط الطبية المتواجدة في مخيمات العودة الخمس تعاملت مع 308 إصابة، وباقي الإصابات تعاملت معها مختلفة مستشفيات قطاع غزة، لافتا أن من بين المصابين، 37 طفلا و24 سيدة و 75 إصابة بالرصاص الحي، منها 5 إصابات "خطيرة".

وأشار إلى أن من بين المصابين 11 من الطواقم الطبية والصحفية.

واستنكر القدرة بشدة، استهداف قوات الاحتلال للنقطة الطبية شرقي مدينة البريج وسط القطاع للمرة الثانية، مؤكدا أن هدف الاستهداف هو محاولة الاحتلال "اعاقة عمل الطواقم الطبية".

 

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي نيرانهم وقنابل الغاز بكثافة، تجاه المتظاهرين السلميين المشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى بقطاع غزة، التي تدخل أسبوعها الخامس على التوالي.


وقالت مصادر محلية إنه "جرى نقل شاب فلسطيني أصيب في ساقه برصاص الاحتلال شرق غزة، وكذلك شاب آخر أصيب برصاص الاحتلال في صفوف المتظاهرين شرق خانيونس"، إلى جانب إصابة العشرات بالاختناق، جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز.

 

اقرأ أيضا: مسيرة العودة بغزة تتواصل للجمعة الخامسة على التوالي (شاهد)

 

وتتواصل فعاليات مسيرة العودة الكبرى في المخيمات الخمسة بقطاع غزة، والمقامة على مقربة من الخط الفاصل شرقي القطاع، للأسبوع الخامس على التوالي، ويطلق المشاركون (جمعة الشباب الثائر) على فعاليات اليوم، تأكيدا لتمسكهم بمطالب المسيرة وعلى رأسها حق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم المحتلة، إلى جانب ضرورة كسر الحصر المفروض على غزة منذ أكثر من 11 عاما.


وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، ومن المخطط أن تبلغ ذروة فعاليات المسيرة في 15 أيار/ مايو المقبل، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية.

 

 







 

التعليقات (0)