سياسة عربية

غارات عنيفة على صنعاء تزامنا مع استعداد الحوثي لتشييع الصماد

استهدفت الغارات تجمعات عسكرية حوثية بجانب "دار الرئاسة" في ميدان السبعين- أرشيفية
استهدفت الغارات تجمعات عسكرية حوثية بجانب "دار الرئاسة" في ميدان السبعين- أرشيفية

سقط عدد من القتلى والجرحى، مساء الجمعة، إثر سلسلة غارات شنتها طائرات "التحالف العربي"، على مواقع عسكرية ومقر وزارة الداخلية التابعة للحوثيين، في العاصمة اليمنية صنعاء.


وأفادت مصادر أمنية وشهود عيان، مراسل الأناضول، بأن مقاتلات التحالف، الذي تقوده السعودية، قصفت اجتماعات أمنية للحوثيين في وزارة الداخلية، شمالي صنعاء، وكذلك معسكر قوات النجدة بالمدينة.


كما استهدفت الغارات تجمعات عسكرية حوثية بجانب "دار الرئاسة" في ميدان السبعين، وسط صنعاء.


وأشارت المصادر الأمنية، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الغارات أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، دون ذكر حصيلة محددة.


وذكرت أنه سمع أصوات سيارات الإسعاف، بينما كانت تهرع إلى مواقع الغارات.


ولم يصدر أي تعليق رسمي من الحوثيين حول غارات التحالف.


وتزامنت الغارات مع تحشيد الحوثيين لأنصارهم من جميع المحافظات، في صنعاء، للمشاركة غدا السبت، في تشييع القائد البارز بالجماعة صالح الصماد، الذي قتل في غارة للتحالف على محافظة الحديدة (غرب)، في 19 نيسان/ أبريل الجاري.


ومساء الجمعة، قطعت قوات الحوثي الخطوط والشوارع الرئيسية كافة المؤدية إلى ميدان "السبعين"، وسط صنعاء، الذي سيشهد فعاليات تشييع الصماد، ومنعت دخول الشاحنات إلى المدينة، حتى عصر غد السبت، وذلك بالتزامن مع انتشار أمني مكثف.


ومنذ 26 آذار/ مارس 2015، ينفذ التحالف العربي، بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني. 

التعليقات (0)