سياسة عربية

قصف صاروخي يستهدف مواقع نظام الأسد في ريفي حلب وحماة

مواقع عسكرية سورية تعرضت لهجوم امريكي فرنسي بريطاني ردا على هجمات دوما الكيميائية- جيتي
مواقع عسكرية سورية تعرضت لهجوم امريكي فرنسي بريطاني ردا على هجمات دوما الكيميائية- جيتي

قالت مصادر عسكرية تابعة للنظام السوري إن صواريخ استهدفت عدة قواعد عسكرية تابعة له في ريفي حماة وحلب مساء الأحد، فيما وصفه بأنه "عدوان جديد"


ونقل التلفزيون التابع للنظام عن  المصادر العسكرية قولها "إن عدوانا جديدا تتعرض له في حوالي الساعة 10:30 مساء بالتوقيت المحلي بعض المواقع العسكرية في ريف حماة وحلب بصواريخ معادية".


وقال التلفزيون في وقت سابق إنه "سُمع دوي انفجارات متتالية في ريف محافظة حماة وإن السلطات تتحرى عن السبب".


إلى ذلك قالت مصادر في المعارضة السورية إن أحد المواقع التي أصيبت كان قاعدة للجيش تعرف باسم اللواء 47 قرب مدينة حماة "وتشتهر على نطاق واسع بأنها مركز لتجنيد المقاتلين الشيعة المدعومين من إيران الذين يحاربون إلى جانب النظام".


ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المصادر قولها إن عدة هجمات بالصواريخ "أصابت على ما يبدو العديد من مراكز قيادة فصائل مدعومة من إيران وإن عشرات من الجرحى والقتلى سقطوا"، مضيفا أن "الهجمات أصابت مخازن أسلحة وسُمع دوي انفجارات أخرى".


بدوره أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان القصف الصاروخي" وأشار إلى أن "عناصر إيرانيين كانوا متواجدين داخل اثنتين من القواعد العسكرية التي تم استهدافها"، دون أن يتمكن من تحديد "الجهة التي نفذت عملية إطلاق الصواريخ".


من جهتها قالت مواقع إخبارية قريبة المعارضة السورية انفجارات متعددة وقعت في منطقة "البحوث العلمية" و"اللواء47" بريف حماة الجنوبي.


وأشار موقع "زمان الوصل" السوري إلى "مقتل 38 عنصراً وضابطاً من قوات النظام وميليشياته وجرح 57 آخرين"، مؤكدا أن ألسنة النيران في المواقع المستهدفة تُشاهد على بعد 30 كيلو مترا.

 

اقرأ أيضا: النظام يتحدث عن هجوم صاروخي على مطار الشعيرات ثم يتراجع

وفي التاسع من أبريل/نيسان الماضي اتهمت وزارة الدفاع الروسية طائرات إسرائيلية بقصف مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي مما أسفر مقتل عدد من العسكريين الإيرانيين، وهي اتهامات لم تعلق عليها إسرائيل رسميا.

 

وبعد خمسة أيام من استهداف المطار العسكري في حمص، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات صاروخية وغارات جوية على مواقع قالت الدول الثلاث إنها تساهم في تصنيع الأسلحة الكيميائية التي استخدمها النظام السوري ضد المدنيين في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

التعليقات (0)

خبر عاجل