سياسة عربية

صحيفة تابعة لنظام الأسد تحدد مصدر قصف ريفي حلب وحماة

دول غربية شنت منتصف نيسان/ إبريل غارات على مواقع للنظام ردا على استهداف المدنيين بالسلاح الكيماوي في دوما- جيتي
دول غربية شنت منتصف نيسان/ إبريل غارات على مواقع للنظام ردا على استهداف المدنيين بالسلاح الكيماوي في دوما- جيتي

كشفت صحيفة تابعة للنظام السوري عن ما قالت إنه مصدر القصف الصاروخي الذي تعرضت له مواقع عسكرية تابعة للنظام في ريفي حلب وحماة مساء الأحد.


وفي منشور على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، نقلت صحيفة تشرين التابعة للنظام عن ما سمتها مصادر ميدانية قولها إن "العدوان على ريفي حلب و حماة تم بنحو 9 صواريخ باليستية انطلقت من القواعد الأمريكية والبريطانية شمال المملكة الأردنية الهاشمية".

 

وأرفقت الصحيفة خريطة تظهر ما تقول إنها القواعد الأمريكية والبريطانية شمال الأردن، واضعة مؤشرا إلى المواقع المستهدفة في حماة وحلب.

 


وكانت مصادر عسكرية تابعة للنظام السوري قالت مساء الأحد إن صواريخ استهدفت عدة قواعد عسكرية تابعة له في ريفي حماة وحلب، في ما وصفته بأنه "عدوان جديد".


ونقل التلفزيون التابع للنظام عن المصادر العسكرية قولها "إن عدوانا جديدا تتعرض له في حوالي الساعة 10:30 مساء بالتوقيت المحلي بعض المواقع العسكرية في ريفي حماة وحلب بصواريخ معادية".


وفي وقت لاحق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 26 مسلحا مواليا للنظام السوري معظمهم إيرانيون قتلوا في القصف الصاروخي الذي استهدف مساء الأحد مواقع عسكرية للنظام في محافظتي حماة وحلب.

التعليقات (1)
جلال ادريس
الثلاثاء، 01-05-2018 02:17 ص
النظام النظام الاردني الفاسد

خبر عاجل