صحافة إسرائيلية

صحيفة: إسرائيل نجحت في غرس عملاء للموساد في السعودية

أوضحت الصحيفة أن "الحديث يدور عن إسرائيليين عربيين، زودا بجوازي سفر دولة عربية ثالثة، وصلا للسعودية"- أرشيفية
أوضحت الصحيفة أن "الحديث يدور عن إسرائيليين عربيين، زودا بجوازي سفر دولة عربية ثالثة، وصلا للسعودية"- أرشيفية

كشفت صحيفة إسرائيلية الأحد، أن جهاز الموساد الإسرائيلي نجح مؤخرا في زرع عملاء له في السعودية، وهو ما يؤكد أن الرياض أصبحت في "بؤرة الاستهداف" مرة أخرى.


وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، في تقرير أعدته الصحفية الإسرائيلية المختصة بالشؤون العربية، سمدار بيري: "نجحنا في دق أربعة أقدام، وفي ساعة ليست ناجحة بالضبط، صحافيان رائدان في الرياض يدعيان بأن إسرائيل نجحت في غرس عملاء للموساد لها في السعودية، عملوا لأشهر طويلة دون إثارة الانتباه".


وأوضحت الصحيفة أن "الحديث يدور عن إسرائيليين عربيين اثنين، زودا بجوازي سفر دولة عربية ثالثة، وصلا للسعودية بذريعة البحث عن عمل، وعندما أظهرا نشاطا زائدا وسألا أسئلة أكثر مما ينبغي، بدأت ملاحقة خفية لهما وأدت لسقوطهما، وليس واضحا متى وأين أمسك بهما، لكن السلطات السعودية تعتزم البدء بمحاكمتهما قريبا".


وأشارت إلى أن "هذه هي المرة الثانية التي تكتشف فيها المخابرات السعودية عميلا إسرائيليا، ففي القضية الأولى: أمسك بمواطن أردني قبل خمس سنوات للاشتباه بأنه جمع معلومات استخبارية لمرسليه من إسرائيل ممن أدار معهم، حسب لائحة الاتهام، وقد حكم بالسجن تسع سنوات، وقبل أن يزجوا به إلى السجن تلقى 80 جلدة دفعة واحدة".


ولفتت إلى أن "البلاط الملكي في الرياض ليس وحيدا في هذا الشأن، ففي كل مرة يلوح فيها توتر في إحدى الدول المجاورة، توجه النار نحو إسرائيل، ولا يمكن إحصاء كم عميلا للموساد أمسك بهم في مصر قبل وبعد اتفاقية السلام".

 

اقرأ أيضا: السعودية تحاكم أردنيين اثنين بتهمة التجسس لصالح الموساد


وأكدت أن "لإسرائيل بالتأكيد سبب وجيه للبحث عن معلومات في محيط ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، الملك الفعلي للسعودية"، مضيفة: "يمكن الاعتقاد بأن وكالات الاستخبارات في واشنطن تتجاهل ابتسامات الرئيس دونالد ترامب وتدير ملاحقة سرية جدا للسعودية وولي العهد".


ونوهت إلى أن العديد من الشركاء يبحثون عن "قنوات خفية في داخل المملكة المغلقة، والجميع معني اليوم بالسعودية؛ فهناك التوتر مع إيران، والحرب في اليمن، والثورة الداخلية الاجتماعية والاقتصادية، وقضية اعتقال واستقالة رئيس الوزراء اللبناني، والتنحيات الصاخبة والنزاعات داخل العائلة المالكة، كما أن هناك مسألة، متى سيقرر ولي العهد أن يتوج نفسه ملكا للسعودية".


وقالت "يديعوت": "نحن نعرف قليلا جدا عن منظومة الاتصالات الخفية التي بين الرياض وتل أبيب، والدليل هو أنه محظور في السعودية انتقاد إسرائيل".


ورأت أن الدليل على ما تقول، إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وعد مسبقا بأن تفتح السعودية سماءها لشركة الطيران الهندية، كما أنه يتحدث عن الإعجاب الشديد الذي يلقاه من دول عربية في الخليج، والدليل أيضا؛ أن الوزير أفيغدور ليبرمان يحث الأمير السعودي على الخروج من الخزانة، وأن يتأزر بالشجاعة مثل السادات، ويتوقف عن إخفاء ما يجري طبخه".


وذكرت أن "من يبحث عن مزيد من البراهين، فليدخل لموقع السعودية ضد التطبيع، الذي يديره معارضو العائلة المالكة، وهناك يمكن أن يجد قصص ألف ليلة وليلة"، بحسب تعبير الصحيفة الإسرائيلية.

التعليقات (4)
اكبر فوة تحكم على الارض موساد جهازمسيطر على دول عالم اللهفي دعمهم
الجمعة، 22-02-2019 07:51 م
اللهيقويهم ويدعمهم مستحقين للعيش بسلامه
هزاع مطلق الحمدان
الإثنين، 27-08-2018 01:02 ص
كيف العمل
كاظم أنور دنون
الإثنين، 30-04-2018 07:17 م
القدس شأنها شأن مكة والمدينة هم جميعا محتلين من أنظمة ظالمة وكافرة ، ولا فرق هنا بين آل سعود وبين الصهاينة الملاعين فكلاهما يحاربون الله ورسوله والمؤمنين ، وكلاهما ظالم ، وكلاهما صنيعة الغرب الماسوني ( زرعتهم بريطانيا ورعتهم أمريكا )...... فلا غرابة ولا عجب من قول هذا الغلام وفعله، فكل ما في الأمر أن هذا الجرو تكلم فيما سكت عنه أبائه فقط......أقول يا كلب آل سعود ويا منايك حكام العرب الماسونيين ، لا تفرحوا كثيرا فعندما نتخلص من الثور الكبير ( بني صهيون) فستزول معه قاذوراته ( الملوك والزعماء العرب)...

خبر عاجل