سياسة دولية

ظريف يشتم "نتنياهو الصبي" لحديثه عن النووي.. هكذا سخر منه

ظريف استذكر رسما عرضه نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة سخرت منه طهران- جيتي
ظريف استذكر رسما عرضه نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة سخرت منه طهران- جيتي

هاجم وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ليل الاثنين، واصفا نتنياهو بـ"الصبي"، بعد حديثه عن النووي الإيراني، وما قال إنها "أدلة على مواصلة طهران لتطوير برنامجها النووي، وشرح تسجيلات مصورة زعم أنها تظهر منشأة إيرانية.


وشتم ظريف نتنياهو، واصفا إياه بالكذاب، وسخر منه من خلال تشبيهه بـ"الراعي الكذاب الذي لا يقلع عن عادته، إذ عاد لترويج الأكاذيب عن البرنامج النووي الإيراني".

وكتب ظريف على حسابه في "تويتر": "هذا الصبي لا يستطيع أن يكف عن الكذب على غرار الراعي الكذاب، ويحاول من جديد أن يكرر عادته السابقة، فهو لم يتعظ من فضيحة الرسم الذي عرضه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبإمكانه فقط خداع بعض الناس أكثر من مرة".

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يتحدث عن كشف "أدلة وتطورات" لنووي إيران (شاهد)

 

 

اتهام بـ"الدجل"

 

من جهتها، اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية، أن الاتهامات التي وجهها نتنياهو إلى طهران بالسعي لامتلاك أسلحة نووية، "مسرحية هزلية عبثية" قائمة على "الكذب".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، إن "المسرحية الهزلية الدعائية الأخيرة لرئيس وزراء الكيان الصهيوني هي واحدة من أحدث المسلسلات المكررة للعروض العقيمة والمخزية حول مزاعم البرنامج النووي الإيراني السري".

 

وأضاف أنها "تشبث عبثي لمفلس كذاب ومفضوح لا يمتلك سلعة للعرض سوى بث الأكاذيب وممارسة الدجل".

وقال: "قادة الكيان الصهيوني يرون بقاء كيانهم غير المشروع والمبني على الزيف والكذب، في تصور تهديدات من آخرين، وذلك عبر استخدام الدجل البالي للعصر الجاهلي وعدم اطلاع الرأي العام العالمي، حيث أن عبثية وعقم ذلك مكشوفان أكثر من ذي قبل".

وسبق أن اتهم نتنياهو، في مؤتمر صحفي، إيران بالكذب، بشأن السعي لامتلاك سلاح نووي، وهو يقف أمام أكوام من الأوراق قال إنها وثائق نووية إيرانية.

 

وجاءت تصريحات نتنياهو بالتزامن مع اقتراب 12 أيار/ مايو، موعد وضعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، ما لم يتم إعادة التفاوض حول الاتفاق.

 

وكرر ترامب انتقاده للاتفاق بعد مؤتمر نتنياهو، مؤكدا أنه يؤيد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي.

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
علي
الثلاثاء، 01-05-2018 01:01 م
من حق ايران امتلاك سلاحها الذي تريد و من حقها دك الكيان الصهيوني المغتصب
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 01-05-2018 09:37 ص
لا وهالحمار الصهيوني نتنياهو بيعرض الوثائق السرية الأيرانية باللغة الأنجليزية ، وكأن الوثائق مكتوب عليها للتجسس وليست سرية، فالأيرانيين لا يريدون حتى التعب للصهاينة والأمريكيين فقاموا بترجمتها هم .................هراء ماسوني أحمق.