سياسة عربية

مشاريع قطرية جديدة لصالح قطاع غزة بقيمة 5 ملايين دولار

أكد العمادي أن "قطر بذلت جهودا جلية وواضحة في دعم أهالي قطاع غزة في مختلف المجالات"- جيتي
أكد العمادي أن "قطر بذلت جهودا جلية وواضحة في دعم أهالي قطاع غزة في مختلف المجالات"- جيتي

أعلنت اللجنة القطرية في قطاع غزة برئاسة السفير محمد العمادي الثلاثاء، توقيع عقود مشاريع جديدة في القطاع، بقيمة 5 ملايين دولار، وذلك في إطار جهود إغاثة الشعب الفلسطيني وإعادة إعمار غزة.


وقال العمادي خلال حفل توقيع المشاريع بمدينة غزة، إن "المنحة الجديدة تضم أعمال مشروع إنشاء مركز حمد بن جاسم للرعاية اليومية، ومشروع تأثيث مبنى مجمع قصر العدل في مدينة الزهراء جنوبي مدينة غزة، إلى جانب تأثيث وتجهيز مدرسة مدينة الأمل لسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية، وتوريد الأجهزة والمعدات والمختبرات العلمية اللازمة لها".


وأكد العمادي أن "قطر بذلت جهودا جلية وواضحة في دعم أهالي قطاع غزة في مختلف المجالات، وذلك عبر مجموعة من المشاريع الضخمة والحيوية والتي تخدم فئات مختلفة في الإسكان والطرق والتعليم والزراعة، بمنح متعددة فاقت نصف مليار دولار".

 

اقرأ أيضا: قيمة مشاريع قطر في غزة تقفز لـ500 مليون دولار


وأشار إلى أن "قطر نجحت من خلال فلسفتها في صنع نموذج مشرف في إدارة عملية الإعمار في غزة، من خلال الإشراف المباشر على تنفيذ مشاريعها عن طريق مكتب لجنة إعادة إعمار غزة"، مضيفا أن "مستوى المشاريع القطرية كان أعلى من مستوى أي مشاريع تنفذها مؤسسات وجهات أخرى، وبمصاريف إدارية لم تتجاوز 3 بالمئة من إجمالي منحة إعادة الإعمار".


وبحسب اللجنة، فإن زيارة العمادي إلى قطاع غزة تأتي ضمن زياراته الدورية التي ينفذها كرئيس للجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، لتفقد مشاريعها ومتابعة سير العمل في مكتبها بالقطاع.

التعليقات (2)
محمد علي
الأربعاء، 02-05-2018 11:11 ص
المصيبة ليست في الرقم كبير ام صغير ،،، هذه الاموال و الثروات في الجزيره العربية و بما يسمى بالخليج هي اموال المسلمين ،،، الغرب من صنع هؤلاء الضغاة و هذه الدويلات الرمليه منذ خمسون عاما فقط و جعلتهم كلاب حراسة ،،، كما صنعت دولة الصهيونيه اسرائيل و كما تحاول ان تصنع دولة كردسرائيل الصهيونيه الجديده ،،،
كاظم أنور دنون
الأربعاء، 02-05-2018 09:05 ص
تمخظ الجبل فأنجب فئراًً.............. لو كانت كرة قدم أو مهرجان شعر لأنفقتم الملايين بل المليارات ، أما إذا تعلق الأمر بالقدس والمقاومة ومحاربة الصهاينة ، ف 5 ملايين هي أقصى ما تقدرون عليه............. عجبي

خبر عاجل