اقتصاد عربي

"سونطرال" تتبرأ من تصريحات مدير وصف مقاطعة المغاربة بالخيانة

قالت الشركة إنها "تعرب عن احترامها العميق لجميع المستهلكين المغاربة" - فيسبوك
قالت الشركة إنها "تعرب عن احترامها العميق لجميع المستهلكين المغاربة" - فيسبوك

تبرأت شركة "سونطرال دانون" الفرنسية، من تصريحات أحد مدرائها الذي وصف حملة مقاطعة الشركات "خيانة" للوطن، في أول بلاغ رسمي لها في اليوم العاشر للمقاطعة.

وقالت شركة سونطرال دانون، في بلاغ نشرته صباح الأربعاء، إنها "تقدم اعتذارها لجميع المواطنين الذين شعروا بالإساءة من هذه التصريحات التي لا تعكس الموقف الرسمي للشركة".

وكان مدير مشتريات إنتاج الحليب بشركة سونطرال دانون قد صرح الأربعاء الماضي، بأن المقاطعة خيانة للوطن.

وفي ما يشبه إدانة ضمنية لحملة المقاطعة، قال البلاغ المقتضب: "الدعوة لمقاطعة علامتها التجارية كانت مصدر تصريحات حادة من قبل أطر في الشركة".

 

اقرأ أيضا: غضب بالمغرب بعد وصف مسؤول بشركة حليب المقاطعين بـ"الخونة"

وتابعت الشركة بأنها "تعرب عن احترامها العميق لجميع المستهلكين المغاربة، وتبذل قصارى جهدها للإنصات إليهم وتفهمهم".

وأضافت سنطرال دانون: "لم نرفع سعر الحليب بالنظر لمكانة الحليب في النظام الغذائي وفوائده الصحية، وقد حافظنا على نفس السعر بدون أي تغيير منذ يوليو 2013، على الرغم من الزيادات المستمرة في تكاليف إنتاجه".

وزادت الشركة: "سنواصل العمل بقوة لإرضاء المستهلكين من خلال خدمة 78 ألف نقطة بيع يومياً وتحفيز المنظومة الصناعية الفلاحية المكونة من 120 ألفا من مربي الماشية الذين يمثلون 600 ألف شخص في العالم القروي".

وعكست تداولات بورصة الدار البيضاء ليوم الاثنين 30 نيسان/ أبريل الماضي، النتائج المالية والاقتصادية لحملة مقاطعة شركات (أفريقيا للغاز، وسونطرال دانون للحليب ومشتقاته، ووالماس سيدي علي للماء المعدني)، بعدما دخلت أسبوعها الثاني.

وكشفت تداولات الاثنين، أن أكبر الانخفاضات من قيمة الأسهم، حازتها شركتا "أفريقيا غاز" التي فقدت 5.97 بالمائة من قيمة السهم، فيما فقدت شركة "سونطرال دانون" 5.69 في المائة من قيمة أسهمها.

اقرأ أيضا: مقاطعة المغاربة تكلف "أفريقيا للغاز" 150 مليون يوميا (وثائق)

التعليقات (0)