حقوق وحريات

رئيس شبكة "الجزيرة" يدعو لمؤتمر لحماية "المغردين"

أشار ابن ثامر إلى أن "هناك حاجة ماسة إلى عقد مؤتمر لحماية حرية المغردين (على مواقع التوصل الاجتماعي)، بسبب التضييق الإعلامي- ارشيفية
أشار ابن ثامر إلى أن "هناك حاجة ماسة إلى عقد مؤتمر لحماية حرية المغردين (على مواقع التوصل الاجتماعي)، بسبب التضييق الإعلامي- ارشيفية

دعا حمد بن ثامر رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، ورئيس مجلس إدارة شبكة "الجزيرة" الإعلامية، الخميس، إلى عقد "مؤتمر لحماية حرية المغردين" على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأشار ابن ثامر إلى أن "هناك حاجة ماسة إلى عقد مؤتمر لحماية حرية المغردين (على مواقع التوصل الاجتماعي)، بسبب التضييق الإعلامي ضد المغردين من المواطنين العاديين الذين تتم ملاحقتهم، وأصبحت تهدد الحرية الشخصية في ظل الظروف السائدة في العالم العربي، ومنطقة الخليج". 


جاء ذلك خلال كلمه له بافتتاح فعاليات مؤتمر "حرية الإعلام والتعبير.. بين الواقع والمأمول"، الذي تنظمه مؤسسة "دار العرب" (خاصة)، ليوم واحد، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة. 

ويشارك في المؤتمر عدد من الشخصيات البارزة في المجال الإعلامي والأكاديمي والحقوقي وعدد من السفراء في الدوحة على رأسهم السفير التركي فكرت أوزر. 

وقال إن "الصحافة أصبحت جزءا من الحياة اليومية، وخاضت الصحافة الحرة النزيهة معارك لم تتوقف ضد الاستبداد والفساد، في مختلف بقاع الأرض، أودت في العام الماضي وحده بحياة 81 صحفيا أثناء تأدية عملهم، بينما يقبع مئات في السجون"، دون توضيح الجهة التي استند إليها في إحصائياته. 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "دار العرب" الإعلامية القطرية، جابر الحرمي، إنه "في الأشهر الأربعة الماضية من هذا العام، زادت نسبة اعتقالات الصحفيين والإعلاميين أكثر مما حدث على مدار عام 2017 بأكمله"، مشيرا إلى انه في 8 دول عربية فقط، ارتفع عدد المعتقلين من الإعلاميين والصحفيين إلى 188، دون تفاصيل. 

0
التعليقات (0)