سياسة عربية

عباس يبدأ جولة إلى كوبا وفنزويلا وتشيلي.. هذا هدفها

أكد شعث أن "زيارة عباس تأتي في وقت تتعرض فيه هذه الدول إلى ضغوطات من قبل الإدارة الأمريكية"- جيتي
أكد شعث أن "زيارة عباس تأتي في وقت تتعرض فيه هذه الدول إلى ضغوطات من قبل الإدارة الأمريكية"- جيتي

بدأ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس السبت، جولة خارجية تشمل دول تشيلي وفنزويلا وكوبا، وتستمر 10 أيام.


وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن رئيس العلاقات الخارجية والدولية في السلطة نبيل شعث، فإن "الجولة تهدف إلى حشد مزيد من الدعم السياسي في أمريكا اللاتينية للقضية الفلسطينية، وكذلك بحث العلاقات الثنائية معها".


وأكد شعث أن "زيارة الرئيس عباس تأتي في وقت تتعرض فيه هذه الدول إلى ضغوطات من قبل الإدارة الأمريكية، كما فعلت مع غواتيمالا التي قررت نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة"، لافتا إلى أنه "سيلتقي خلال زيارته بقادة هذه الدول الصديقة الثلاث، كما سيبحث معهم العلاقات الثنائية، وستكون له لقاءات مع الجالية الفلسطينية".

 

اقرأ أيضا: عباس: لا عقوبات على غزة ورواتب موظفي القطاع ستصرف اليوم


وقبيل جولته الخارجية، قال عباس في ختام اجتماع المجلس الوطني برام الله، إنه "اعتبارا من اليوم الجمعة ستصرف الرواتب لموظفي قطاع غزة والتأخير سببه فني فقط، ولا توجد عقوبات على القطاع"، مضيفا أنه "لا أقبل كلمة إجراءات عقابية أو عقوبات، فلا يوجد من يعاقب شعبه، وإنما هي إجراءات فنية".


وتابع قائلا: "تأخرنا الشهر الماضي عن صرف الرواتب، ولكن من غد ستصرف الرواتب، ولكن عليكم التحدث بأسباب الانقسام، ويجب أن تكون لدينا الجرأة لنقول من هو المخطئ".

التعليقات (1)
انا فلسطيني
السبت، 05-05-2018 06:14 م
كان الأولى به لو كان فعلا رئيسا أن يذهب الى غزة بدل ان يلف بلاد الدنيا وهو ينفق اموال الفلسطينيين من اجل مصلحته الشخصية.. صدق من قال: أبت النذالة ان تفارق صاحبها

خبر عاجل