صحافة إسرائيلية

ليبرمان: مستعدون لدفع الثمن الباهظ لنقل سفارة أمريكا للقدس

ليبرمان قال إن علينا الاستعداد لدفع ثمن هذا القرار- جيتي
ليبرمان قال إن علينا الاستعداد لدفع ثمن هذا القرار- جيتي

قال وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن إسرائيل، على استعداد لدفع "ثمن باهظ" لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

وأشار ليبرمان، في مقابلة مع القناة العبرية الثانية عشر، مساء السبت إلى أنه "ما من وجبة عشاء مجانية، آمل ألا يحدث ذلك، لكنني أعتقد أن علينا الاستعداد لدفع ثمن هذا القرار، خاصة أنه تاريخي وبالغ الأهمية ودراماتيكي"، وفق ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.

وأضاف الوزير الإسرائيلي، أن "فتح سفارة الولايات المتحدة في القدس سيكلفنا ثمنا باهظا، لكن هذا الأمر يستحق ذلك"، كاشفا عن وجود "محاولات لتعطيل الاحتفالية وتخريبها".

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 6 كانون الأول/ديسمبر 2017، اعتراف الولايات المتحدة رسميا بالقدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

ونتيجة لذلك أوعز ترامب لإدارته بالعمل على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، وهي الخطوة التي تسببت بحالة غليان في الشارع الفلسطيني.

وأعلنت الخارجية الأمريكية في شباط/ فبراير الماضي، أنها تخطط لنقل سفارتها إلى القدس المحتلة بالتزامن مع الذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية، وهو ما يطلق عليها الاحتلال "عيد استقلال إسرائيل"، الذي يصادف يوم 14 أيار/مايو الجاري.

 

اقرأ أيضا: السفارة الأمريكية توزع الدعوات لحفل الانتقال الى القدس

التعليقات (0)

خبر عاجل