سياسة دولية

نتنياهو: من الأفضل مواجهة إيران عاجلا وجاهزون لأي سيناريو

نتنياهو قال إن الحرس الثوري الإيراني زود النظام السوري بالأسلحة لمهاجمة إسرائيل- جيتي
نتنياهو قال إن الحرس الثوري الإيراني زود النظام السوري بالأسلحة لمهاجمة إسرائيل- جيتي

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد إلى المواجهة مع إيران بشكل عاجل وعدم تأجيلها، وذلك في تعليق على اتهامات قال فيها إن إيران تزود النظام السوري بأسلحة لمهاجمة إسرائيل.


وفي بداية اجتماعه الأسبوعي مع حكومته، قال نتنياهو إن إسرائيل "لا تسعى إلى التصعيد، إلا أنه سيكون من الأفضل مواجهة إيران عاجلا وليس آجلا إذا لزم الأمر"، مشيرا إلى أن "الحرس الثوري الإيراني عمل مؤخرا على تزويد سوريا بأسلحة متقدمة لمهاجمتنا".


ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن نتنياهو قوله إن تزويد إيران للنظام السوري بالأسلحة يتم من خلال "ميدان المعركة أو على الجبهة الداخلية، بما في ذلك طائرات من دون طيار هجومية، وصواريخ أرض-أرض، والأنظمة المضادة للطائرات الإيرانية التي ستهدد قوتنا الجوية".

 

اقرأ أيضا: نيويورك تايمز: 3 ضربات سريعة لنتنياهو تدفع بالمواجهة مع إيران

وأضاف: "نحن مستعدون لأي سيناريو ومصممون على تقويض عدوان إيران في مراحله المبكرة، حتى لو كان ذلك ينطوي على صراع (..) والدول التي لم ترغب في التصرف في الوقت المناسب ضد العدوان القاتل، دفعت في وقت لاحق ثمنا أثقل بكثير".


وكان نتنياهو قال الأسبوع الماضي إن حكومته "تمتلك أكثر من 55000 وثيقة سرية تم الحصول عليها بعمل استخباراتي حول أنشطة إيران النووية السرية"، مشيرا إلى أن "الوثائق تثبت أن إيران تكذب عندما تقول إنها أوقفت أنشطتها النووية وسعيها لامتلاك الأسلحة النووية".

التعليقات (0)

خبر عاجل