سياسة عربية

لجنة فلسطينية: مشاركة الإمارات بـ"طواف إيطاليا" خيانة عظمى

الإمارات والبحرين شاركتا في الماراثون التهويدي الذي أقيم في القدس المحتلة- جيتي
الإمارات والبحرين شاركتا في الماراثون التهويدي الذي أقيم في القدس المحتلة- جيتي

هاجمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية مشاركة رياضيين من الإمارات والبحرين في ماراثون رياضي استضافته إسرائيل الجمعة، وقالت إن ذلك "ينطوي على درجة عالية من الخطورة"، وفق تعبيرها.


وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، قالت اللجنة التابعة للسلطة الفلسطينية إن "مشاركة درّاجين إماراتيين وبحرينيين في ما يسمى بطواف إيطاليا سابقة تنطوي على درجة عالية من الخطورة تصل حد الخيانة العظمى لنضالات الشعب الفلسطيني وتضحياته".

 

اقرأ أيضا: فريق إماراتي وآخر بحريني بسباق دراجات في إسرائيل (شاهد)


وأدانت اللجنة "بأشد عبارات الإدانة والاستنكار هذه المشاركة المخجلة للدراجين الإماراتيين والبحرينيين في هذا الماراثون الذي يكرس تهويد أرض الرسالات مسرى النبي المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، ومهد السيد المسيح عليه السلام".


ودعت اللجنة الفلسطينية "اللجان الوطنية العربية في البلدين العربيين الشقيقين في الإمارات والبحرين لسحب هؤلاء الدراجين فورا من هذه المشاركة التي تشكل وصمة عار لكل من يقف خلفها أو شارك فيها".


وطالبت اللجنة "الشعبين في البلدين الشقيقين والمؤسسات الشبابية والرياضية والثقافية فيهما لإدانة هذه المشاركة، لما فيها من خرق لبنود الميثاق الأولمبي و قرارات الأمم المتحدة و القوانين الدولية".

 

اقرأ أيضا: صندي تايمز: فلسطينيون يُقتلون وإماراتيون بالقدس..ماذا يجري؟

 

وطالبت أيضا بـ"الضغط علي مؤسساتهم المعنية لوقف تلك المشاركة لما تشكله من إساءة فادحة لمعاني الأخوة، وضربًا لأواصر التضامن والتكافل، وطعنة في الظهر للتضحيات الجسام التي يقدمها الشعب الفلسطيني في دفاعه عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين".


واعتبرت المشاركة "خدمة مجانية للاحتلال الذي لا يعترف بالقوانين الدولية وقرارات ومواثيق الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعب الفلسطيني، ويواصل تنكره لحق الشعب العربي الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أرضه بعاصمتها القدس الشريف".

 

اقرأ أيضا: توقيف دراجي المنتخب المغربي بعد انسحابهم من طواف دولي

ونشر مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية على حسابه بموقع تويتر في وقت سابق صورا لفريق الدراجات الإماراتي المشارك في سباق "جيرو دي إيطاليا"، الذي يجري في مدينة القدس المحتلة حاليا.

 

وقال ما يسمى بـ"مسؤول الدبلوماسية الرقمية في الخارجية الإسرائيلية" يونتان جونين "إن فريق الإمارات يشارك على رأس الفرق العالمية في السابق"، ورحب الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان بالوفدين الإماراتي والبحريني.

 

التعليقات (0)