رياضة دولية

مانشيني يقترب من قيادة سفينة منتخب إيطاليا

مانشيني وافق على توقيع عقد يمتد عامين- فيسبوك
مانشيني وافق على توقيع عقد يمتد عامين- فيسبوك
كشفت تقارير صحفية إيطالية، الثلاثاء أن مدرب نادي زينيت سان بطرسبورغ الروسي، روبرتو مانشيني، توصل إلى اتفاق مع الاتحاد الإيطالي لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم خلفا لجانبييروا فنتورا.

وقالت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" إن مانشيني وافق على توقيع عقد يمتد عامين، ينال بموجبه راتبا سنويا يبلغ مليوني يورو (2,3 مليون دولار أميركي).

وأضافت أن الإعلان عن أن اللاعب الدولي السابق البالغ 53 عاما، مدربا للمنتخب الإيطالي سيكون رسميا بعد التوقيع في أعقاب نهاية الموسم المحلي في روسيا الأحد.

وكان المفوض المسؤول عن الاتحاد الإيطالي روبرتو فابريتشيني، قال في تصريحات في الأول من أيار/مايو بعد اجتماع مع مانشيني في روما، إن الأخير أبدى استعداده لتولي مهام المدرب الدائم، والحلول بدلا من جانبييروا فنتورا الذي أقيل في أعقاب الفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا، وذلك للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وكان مانشيني قد أكد في تصريحات سابقة أنه "فخور" بطرح اسمه كمدرب محتمل للمنتخب، معتبرا أن "تدريب المنتخب الوطني سيكون مصدر فخر لأن المنتخب ال‘يطالي هو من الأهم في العالم إذا أتيح لي يوماً ما أن أجلس على كرسي مدرب المنتخب، هذا سيكون أمرا جميلا".

يشار إلى أن الاتحاد الإيطالي كان قد أقال فنتورا من منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر بعد الفشل في تخطي عقبة المنتخب السويدي في الملحق الأوروبي المؤهل الى نهائيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا.

التعليقات (0)

خبر عاجل