سياسة عربية

إيران وعُمان تتفقان على تعزيز التعاون العسكري والدفاعي

حاتمي قال إن عُمان من أفصل بلدان الجوار لإيران- فارس
حاتمي قال إن عُمان من أفصل بلدان الجوار لإيران- فارس

قال وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، الثلاثاء، إن بلاده وسلطنة عُمان اتفقا على تعزيز التعاون العسكري والدفاعي بينهما، لافتا إلى أن عُمان من أفضل بلدان الجوار لإيران.


جاء ذلك خلال استقباله مساعد رئيس هيئة الأركان المسلحة العمانية العميد البلوشي والوفد العسكري المرافق في طهران، الثلاثاء، حسبما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية.


وأشار حاتمي إلى أن علاقات البلدين والشعبين "ممتازة وحسنة على جميع الصعد في ظل الأواصر والقواسم المشتركة في المجالات الدينية والتاريخية وحسن الجوار والرغبة السياسية لكلا البلدين طيلة العقود السابقة".

 

اقرأ أيضا: ترامب يعلن الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني ويفرض عقوبات

وأبدى الوزير الإيراني "ارتياحه لانعقاد اللجنة العسكرية المشتركة الرابعة عشر بين البلدين"، لافتا إلى أن "الاجتماعات والتعاطي عنصر هام في إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة".


ووصف حاتمي التعاون القائم بين إيران وسلطنة عمان بأنه "نموذج ناجح للعلاقات الثنائية والتي يمكنها أن تشكل نموذجا على صعيد العلاقات بين سائر البلدان في المنطقة".


من جهته، وصف العميد البلوشي، خلال اللقاء، العلاقات التاريخية بين إيران وعمان بأنها راسخة ووطيدة للغاية، مؤكدا أن "سلطنة عمان تولي أهمية كبيرة لتوطيد العلاقات مع إيران".


وشدد مساعد رئيس الأركان العُماني على ضرورة "مواصلة وتعزيز التعاون بين البلدين في إطار اللجنة العسكرية المشتركة والصداقة القائمة بينهما".

التعليقات (0)