سياسة عربية

السنوار: رفضنا وساطات لوقف المسيرات وجاهزون لـ14 مايو

السنوار قال إن المسيرات مستمرة مهما كلف الثمن- تويتر
السنوار قال إن المسيرات مستمرة مهما كلف الثمن- تويتر

قال قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، إن مسيرات العودة مستمرة إلى أن تحقق أهدافها، كاشفا وجود وساطات لوقفها منذ انطلاقها في الـ30 من آذار/ مارس الماضي.


وأضاف السنوار في لقاء مع نخب شبابية في غزة الأربعاء، أن المسيرات جاءت لتعيد التوازن للقضية الفلسطينية، بعد أن دخلت في حالة من التأزم بفعل التغيرات الحاصلة في الإقليم، مؤكدا أن الشباب الذي حوصر في غزة على مدار 11 عامًا صنع العجائب بمسيرات العودة خلال الأسابيع الماضية، وسيصنعها في الأيام المقبلة. بحسب ما أوردت وكالة صفا المحلية.


ولفت السنوار إلى أن الشعب الفلسطيني بوعيه وإصراره على مواصلة المسيرات أربك الاحتلال الإسرائيلي وفرض قضيته على الطاولة بقوة، وأحدث حالة من الجدل الكبير داخل مؤسسات الاحتلال الإسرائيلي.


وذكر السنوار أن حماس رفضت وساطات _لم يسمها- لوقف مسيرات العودة قائلا: "لا أحد يستطيع أن يفرض علينا ما لا نريد، أو لا نقبل ما لا ينسجم مع ثوابتنا وأهدافنا الوطنية".

 

اقرأ أيضا: مخاوف إسرائيلية جدية من تدهور الأوضاع بغزة بذكرى النكبة

وقال قائد حماس بغزة: "أمامنا أيام فاصلة حتى يوم 14-5 الذي تجتمع فيه ذكرى النكبة مع إجراءات نقل سفارة أمريكا إلى القدس.. ونريد أن نثبت للكون أننا لن نتخلى عن ثوابتنا وقدسنا ولو راح منا الملايين شهداء، ولن نسمح بالتنازل عن حق العودة ولن نفرط بالقدس وبحقنا بحياة كريمة في قطاع غزة وأن يكسر عنا الحصار إلى غير رجعة".

التعليقات (0)

خبر عاجل