رياضة عربية

السعودية تخشى أن تكون "سندريلا" مجموعتها في مونديال روسيا

المنتخب السعودي سيسعى جاهدا إلى تعزيز مكانته وتحقيق إنجاز عظيم- فيسبوك
المنتخب السعودي سيسعى جاهدا إلى تعزيز مكانته وتحقيق إنجاز عظيم- فيسبوك

نشر موقع "راديو بروغراماس دي بيرو" البيروفي تقريرا، تحدث فيه عن عودة فريق المدرب خوان أنطونيو بيتزي السعودي إلى فعاليات كأس العالم، بعد غياب دام 12 سنة.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن المنتخب السعودي سيسعى جاهدا إلى تعزيز مكانته، وتحقيق إنجاز عظيم في مجموعة تضم كلا من روسيا ومصر والأوروغواي. وعموما، سيكون المنتخب السعودي أول فريق آسيوي يخوض المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

وأكد الموقع أن المنتخب السعودي سيلتحق بهذه المنافسة تحت إشراف خوان أنطونيو بيزي، المدير الفني للفريق، جنبا إلى جنب مع ثلة من اللاعبين الذين أصبحوا بارزين على الساحة الدولية.

 

ويسير لاعبو المنتخب السعودي بخطى ثابتة نحو الاحترافية بفضل التدريبات المستمرة والمكثفة التي التزموا بها طوال عدة سنوات.


وبين الموقع أنه، نظرا لوجود المنتخب السعودي في المركز السبعين وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، دخل بيزي في سباق مع الزمن لتحسين أداء لاعبيه. ومن أجل ذلك، نظم أكبر عدد ممكن من المباريات الدولية قبل مواجهة روسيا في أولى مواجهات كأس العالم.

والجدير بالذكر أن جدول المباريات الودية للمنتخب شمل المباراة التي جمعته بالمنتخب الجزائري، عشية اليوم. ومن المتوقع أن يتواجه المنتخب السعودي أيضا مع المنتخب اليوناني في 15 من أيار/ مايو، والمنتخب الإيطالي بتاريخ 28 من الشهر ذاته. في الأثناء ستكون مبارياته الأخيرة ضد المنتخب البيروفي في 3 من حزيران/ يونيو، والمنتخب الألماني في الثامن من الشهر نفسه. ومنذ تأهله إلى كأس العالم، خاض المنتخب السعودي 10 مباريات، حقق فيها ثلاثة انتصارات وتعادلان وخمس هزائم.

وأضاف الموقع أن المملكة العربية السعودية خاضت مساء أمس مباراة ودية ضد المنتخب الجزائري. وقد كان المدرب الفني، بيزي، مطالبا بتقديم القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في مونديال روسيا. وستواجه التشكيلة ذاتها المنتخب اليوناني يوم 15 أيار/ مايو، حيث سيُطالب اللاعبون ببذل مجهود مضاعف؛ حتى تتسنى للمدرب فرصة اختيار التشكيلة الأساسية للاعبين المؤهلين لخوض أولى مباريات كأس العالم في 14 حزيران/ يونيو.

وأشار الموقع إلى أن المنتخب السعودي لا يملك العديد من اللاعبين الأجانب في صلب فريقه، حيث دأب على الاعتماد على إمكانيات بعض اللاعبين المحليين. وبالأساس، يضطلع لاعبو نادي الهلال السعودي والأهلي السعودي بدور حاسم في تشكيلة المنتخب. وقد أخذ بعض اللاعبين السعوديين بالفعل في فرض مكانتهم في الدوري الإسباني.

وذكر الموقع في هذا الصدد أن لاعب الوسط يحيى الشهري، البالغ من العمر 27 سنة، قد انضم إلى صفوف نادي ليغانيس الإسباني. كما التحق المهاجم السعودي فهد المولد بصفوف نادي ليفانتي الإسباني، في حين يلعب نوح الموسى في صفوف نادي ريال بلد الوليد الإسباني في خطة لاعب وسط.

وأورد الموقع أن خطة المدرب خوان أنطونيو بيزي 4-3-3 لم تكن مجدية مع المنتخب السعودي. لكن، ما يميز هذه التشكيلة هو عدم اعتماده على لاعب رأس حربة ثابت. وعلى أي حال، يراهن المدرب على اللاعب محمد السهلاوي، الذي يتمتع بمؤهلات جيدة، وتمكن من الوصول إلى كأس العالم في الوقت المناسب. كما يعدّ حضور كل من فهد المولد وسالم الدوسري أساسيا، وذلك بفضل السرعة التي يتميزان بها على أرض الملعب.

وتجدر الإشارة إلى أن التشكيلة الأساسية للمنتخب السعودي ستضم كلا من ياسر المسيليم، وياسر الشهراني، وأسامة هوساوي، وعمر هوساوي، ومنصور الحربي، إلى جانب عبد الله عاطف، وتيسير الجاسم. ويرافقهم كل من يحيى الشهري، وسالم الدوسري، وفهد المولد، ومحمد السهلاوي.

وتحدث الموقع عن ملحمة المنتخب السعودي مع كأس العالم. فلطالما انبهر "أبناء الصحراء" بمدرسة كرة القدم البرازيلية. في المقابل، لم يتمكن فريق المملكة العربية السعودية من الوصول إلى كأس العالم في العديد من المناسبات. وقد اكتشف العالم المملكة العربية السعودية في الساحة الكروية في سنة 1994. خلال تلك السنة وصل المنتخب السعودي إلى الدور ثمن النهائي في الولايات المتحدة الأمريكية. وسجل اللاعب سعيد العويران أحد أفضل الأهداف في تاريخ المنافسة.

وأبرز الموقع أن مونديال روسيا 2018 يعد المناسبة الخامسة للمملكة العربية السعودية لخوض مباريات كأس العالم. وإجمالا، شارك المنتخب السعودي في كأس العالم لكرة القدم 1994 في الولايات المتحدة، وغادر من الدور ثمن النهائي. في وقت لاحق، تمكن من بلوغ كأس العالم لكرة القدم 1998 في فرنسا، وخرج من الجولة الأولى.

وفي الختام، نقل الموقع أن المنتخب السعودي تمكن أيضا من الوصول إلى مباريات كأس العالم لكرة القدم 2002 في كوريا واليابان، وخرج أيضا من الجولة الأولى. وكان آخر مشاركة له في كأس العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا.

التعليقات (0)

خبر عاجل