سياسة عربية

تحضيرات فلسطينية لمسيرة العودة في قلعة الشقيف اللبنانية

يشار إلى أن فعاليات مسيرة العودة متواصلة في قطاع غزة منذ 30 آذار/ مارس الماضي- جيتي
يشار إلى أن فعاليات مسيرة العودة متواصلة في قطاع غزة منذ 30 آذار/ مارس الماضي- جيتي

أعلنت الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية اللبنانية، أنه "سيقام تجمع شعبي فلسطيني لبناني كبير يوم الثلاثاء المقبل في 15 أيار/ مايو الساعة الخامسة عصرا"، بالتزامن مع مسيرات العودة في قطاع غزة والضفة الغربية، لتأكيد التمسك الفلسطيني بالأرض وحق المقاومة.


وسيقام التجمع في قلعة الشقيف في جنوب لبنان، وذلك من ضمن مسيرات العودة الكبرى التي ينظمها الفلسطينيون والقوى الوطنية والإسلامية في أكثر من أربعين دولة على مستوى العالم، وبالأخص في الدول المحيطة بفلسطين المحتلة.


ويقام التجمع في قلعة الشقيف التاريخية وهي قلعة تعتبر رمزا للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، حيث واجه المقاومون الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات وأفشلوا تقدمه باتجاه الجنوب، وسطر المقاومون الفلسطينيون هناك ملحمة بطولية رائعة في أثناء الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982، مما أجبر وزير الجيش الإسرائيلي آنذاك أرييل شارون ورئيس حكومة الاحتلال مناحيم بيغن على زيارتها.

 

اقرأ أيضا: في الجمعة السابعة.. مسيرة العودة مستمرة وتتحضر للنكبة


ومن المقرر أن يتجمع المشاركون في مكان قبل قلعة الشقيف التي تطل على الحدود الفلسطينية اللبنانية، ثم ينطلقون في مسيرة رمزية باتجاه القلعة تعبيرا عن التمسك بحق العودة، بمشاركة قطاعات فلسطينية ولبنانية، وسيتخلل التجمع كلمات للقوى الفلسطينية واللبنانية.


وعقدت القوى الفلسطينية داخل المخيمات لقاءات للتنسيق وتحديد أماكن انطلاق الباصات ومتابعة الشؤون التنظيمية، وبدأت الاستعدادات في المخيمات الفلسطينية لهذا التجمع حيث وزعت الدعوات وعلقت البوسترات وستبدأ الإذاعات النقالة بالتجول داخل المخيمات، وسط دعم الجهات الرسمية والحزبية اللبنانية للمسيرة.


يشار إلى أن فعاليات مسيرة العودة متواصلة في قطاع غزة منذ 30 آذار/ مارس الماضي، ومن المتوقع أن تصل ذروتها في ذكرى سبعينية النكبة التي تصادف في 15 أيار/ مايو الجاري.

التعليقات (0)