سياسة دولية

رئيس كوبا يؤكد لعباس رفضه القرار الأمريكي بشأن القدس

تدشن الولايات المتحدة الاثنين المقبل سفارتها في القدس رغم استياء الأسرة الدولية والفلسطينيين- وفا
تدشن الولايات المتحدة الاثنين المقبل سفارتها في القدس رغم استياء الأسرة الدولية والفلسطينيين- وفا

أكد الرئيس الكوبي الجديد ميغيل دياز كانيل خلال لقائه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أن "بلاده تؤيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ما قبل 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها".


وأعرب كانيل عن رفض بلاده "للقرار الأمريكي الأحادي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكوبية.


وتأتي زيارة عباس لكوبا ضمن ختام جولته لأمريكا اللاتينية، والتي شملت أيضا فنزويلا وتشيلي، في محاولة لإقناع قادة الدول بعدم السير على خطى الولايات المتحدة في نقل سفارة بلادهم من تل أبيب إلى القدس، وسط ضغوط إسرائيلية في هذا الشأن.


ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإن عباس عقد مع نظيره الكوبي جلسة مباحثات في القصر الجمهوري بالعاصمة هافانا في ثالث محطة من جولته بأمريكا الجنوبية، وبحث معه تطورات القضية الفلسطينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

اقرأ أيضا: عباس يطالب دول أمريكا اللاتينية بعدم نقل سفاراتها للقدس


وأعرب عباس عن شكره لمواقف كوبا التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، إلى جانب المنح الدراسية لطلاب فلسطين في تخصصي الطب والهندسة.


وفي هذا الإطار، أعلن الرئيس الكوبي، التزام بلاده بمواصلة دعم القضية الفلسطينية، معلنا زيادة عدد المنح الدراسية إلى مئتي منحة موزعة على أربع سنوات.


وتدشن الولايات المتحدة الاثنين المقبل سفارتها في القدس رغم استياء الأسرة الدولية والفلسطينيين، وكان ترامب أعلن في السادس من كانون الأول/ ديسمبر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة من تل أبيب وفقا لوعد قطعه خلال حملته الانتخابية، وخلافا لتوافق دولي حول هذا الموضوع منذ عقود.

التعليقات (0)