سياسة عربية

الأمن يقمع "احتجاجات المترو".. وهتافات ضد السيسي (شاهد)

المحتجون رددوا هتافات ضد قرار زيادة الأسعار وآخرون اجتازوا بوابات العبور دون شراء التذاكر- فيسبوك
المحتجون رددوا هتافات ضد قرار زيادة الأسعار وآخرون اجتازوا بوابات العبور دون شراء التذاكر- فيسبوك

تجمهر، السبت، مئات المصريين بمحطات مترو الأنفاق احتجاجا على بسبب قرار الحكومة المصرية بزيادة أسعار تذكرة المترو من جنيهين إلى 7 جنيهات.


وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أظهرت غضب ركاب المترو احتجاجا على الأسعار الجديدة، وسط تواجد أمني غير مسبوق لمنع تصاعد غضب المواطنين، كما أظهرت بعض مقاطع الفيديو شتائم نابية ضد رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي تتحفظ "عربي21" على نشرها.


وردد المحتجون هتافات ضد قرار زيادة الأسعار، فيما قام آخرون باجتياز بوابات العبور دون شراء التذاكر احتجاجا على ارتفاع أسعار لنحو 250%.

 

وقالت وسائل إعلام محلية إن الشرطة المصرية ألقت القبض على 21 شخصا لقيامهم بأعمال تجمهر في محطة مترو حلون اعتراضا على رفع أسعار التذاكر.


وقالت وزارة الداخلية المصرية إن الأجهزة الأمنية منتشرة بكثافة بكل المحطات لتأمينها عقب دعوات التظاهر بالمحطات، اعتراضا على ارتفاع أسعار التذاكر، مشيرة إلى أن رجال الشرطة سيواجهون أي خروج عن القانون أو اعتداء على الممتلكات بالمحطات، بمنتهى الحسم.

 

 

وقام عدد من المحتجين بقطع طريق المترو في محطة محمد نجيب مرددين هتاف "بلطجية"، ومطالبين بالعصيان المدني، وفقا لصحيفة البديل المصرية.

 


وأعلنت وزارة النقل المصرية في بيان لها مساء الخميس، رفع أسعار تذاكر شبكة مترو الأنفاق في القاهرة بما يصل إلى 250 في المئة على أن يبدأ سريان الزيادة من صباح الجمعة. وهذه هي الزيادة الثانية في أسعار تذاكر المترو في أقل من عام.

 

اقرأ أيضا: غضب واسع بمصر ضد قرار زيادة أسعار تذاكر المترو

وبموجب القرار الحكومي، أصبح سعر تذكرة مترو الأنفاق ثلاثة جنيهات لعدد 9 محطات، وخمسة جنيهات لعدد 16 محطة، وسبعة جنيهات لأكثر من 16 محطة.


وفي تدوينه على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حذر المحامي والحقوقي طارق العوضي من تحول احتجاجات المصريين ضد ارتفاع أسعار تذاكر المترو إلى فوضى.


وأوضح أن "هناك فرقا بين احتجاجات ثورية لها قياداتها الواعية وبين فوضى جوعى مدفوعين بمطلب فئوي ودون قيادة ولا هدف سوى إلغاء تلك الزيادة"، مضيفا: "الفوضى نار ستأكل الجميع وساعتها لن ينفع الندم".

 

 

 

التعليقات (4)
عامر
الأحد، 13-05-2018 01:09 م
اللهم أكتب لمصر الفرج يا الله واللهم يا رب يا عظيم اعطي السيسي عقد نيتو لمصر اللهم امين يا رب العالمين
مصري برضه
الأحد، 13-05-2018 10:59 ص
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون . صدق الله العظيم
مصري
السبت، 12-05-2018 08:10 م
و لسة التقيل جاي و بكره تشوفوا مصر و طول ما العسكر الأوباش عملاء الموساد محتلين مصر لا يمكن يشوف المصريين غير الكوارث و المصايب و النكبات و المشاكل و الأزمات التي يصنعها العسكر بأيديهم القذرة ليشغلوا الشعب بها و ليقوموا هم بسرقة و نهب و تهريب ثروات و مقدرات الشعب إلي الغرب الذي يعيش علي الثروات المنهوبة من البلاد المتخلفة بأيدي عملائهم من الحكام السفلة من أمثال السيسي و بن زايد و بن سلمان و بشار و غيرهم و غيرهم لا مفر من العودة إلي ثورة 25 يناير مهما كانت التضحيات المقبلة كثمن لرحيل هؤلاء المحتلين الأوباش .
مصري جدا
السبت، 12-05-2018 05:36 م
هل تستطيع بقايا المعارضة المصرية بما فيها بقايا الحركة الاسلامية توظيف الفرص وتحريك الاحتجاجات اليومية بسبب اسعار المترو ،، ام كل ما تملكه بيانات وتويتات وبوستات