سياسة عربية

واشنطن تشيد بانتخابات العراق وتدعو لتشكيل حكومة شاملة

بومبيو قال إن بلاده تأمل بتشكيل الحكومة بسرعة وفقا للجدول الزمني الدستوري- جيتي
بومبيو قال إن بلاده تأمل بتشكيل الحكومة بسرعة وفقا للجدول الزمني الدستوري- جيتي

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، بالانتخابات البرلمانية العراقية، داعية إلى تشكيل حكومة شاملة تستجيب إلى احتياجات جميع العراقيين.


وقال بيان صادر عن وزير الخارجية الأمريكية مايكل بومبيو إن "الولايات المتحدة الأمريكية تهنئ الشعب العراقي على الانتخابات البرلمانية التي جرت هذا اليوم، حيث أدلى المواطنون من مختلف المجاميع العرقية والدينية بأصواتهم في جميع المحافظات الثماني عشر بما فيهم النازحون داخليا، وجعلوا صوتهم مسموعا".

 

اقرأ أيضا: إغلاق صناديق الاقتراع وبدء الفرز الإلكتروني لانتخابات العراق

وأضاف: "سيكون لأعضاء البرلمان المنتخبين حديثا واجب مهم يتمثل في تشكيل حكومة شاملة تستجيب لاحتياجات جميع العراقيين، ونحن نأمل بأن تتحرك هذه العملية بسرعة وفقا للجدول الزمني الدستوري، حتى يتمكن العراق من مواصلة التحرك نحو مستقبل أكثر آمنا وازدهارا وإشراقا".


وأبدى بومبيو استعداد بلاده لـ"إقامة شراكات مع القادة العراقيين، في الوقت الذي نواصل فيه بناء علاقة طويلة الأمد من التعاون والصداقة بين بلدينا، وهي شراكة إستراتيجية تقوم على أساس اتفاقية الإطار الاستراتيجي والتي ستساهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة وإحلال السلام والازدهار في العراق".


وأغلقت المراكز الانتخابية في العراق صناديق الاقتراع، السبت، بعد انتهاء الوقت المقرر في تمام الساعة السادسة بتوقيت بغداد، وسط إقبال ضعيف على التصويت في عموم محافظات العراق.

التعليقات (1)
منير
السبت، 12-05-2018 11:00 م
انتخابات جرت في اوضاع مشبوهة حيث السنة مهجرين ويمنعون من الادلاء باصواتهم في المناطق التي هجروا اليها وكل المؤشرات تشير الى تفوق ازلام ايران، وها هي امريكا تشيد بالانتخابات. امريكا وايران اصحاب أو مش اصحاب يا متعلمين يا بتوع المدارس !!!