سياسة دولية

هجمات على 3 كنائس بإندونيسيا ومقتل تسعة على الأقل

الهجمات الثلاثة حصلت بفارق عشر دقائق بين الهجوم والآخر- جيتي
الهجمات الثلاثة حصلت بفارق عشر دقائق بين الهجوم والآخر- جيتي

قال مسؤولون أمنيون في إندونيسيا إن "مفجرين انتحاريين يشتبه بأنهم من جماعة تستوحي أفكارها من تنظيم الدولة، قتلوا ما لا يقل عن تسعة أشخاص وأصابوا 40 آخرين في هجمات على مسيحيين أثناء حضورهم قداس صباح الأحد في ثلاث كنائس في مدينة سورابايا ثاني أكبر مدن إندونيسيا".


وقال المتحدث باسم شرطة جاوة الشرقية فرانس بارونج مانجيرا، إن "التفجيرات وقعت في ثلاث كنائس، وإن ما لا يقل عن 40 شخصا نقلوا إلى المستشفى".


وعرضت مشاهد في التلفزيون تناثر الأنقاض حول مدخل إحدى الكنائس، وتطويق الشرطة المناطق أثناء تجمع حشود، واشتعال النار في إحدى الكنائس مع تصاعد دخان أسود كثيف.


وأوضحت الشرطة أنّ "الاعتداءات الثلاثة حصلت بفارق عشر دقائق بين الاعتداء والآخر"، مشيرة إلى أن "الاعتداء الأول وقع الساعة 7.30 صباحا (00.30 بتوقيت غرينتش)"، وتحقق السلطات بشأن ما إذا كان تفجير وقع في كنيسة رابعة.

 

اقرأ أيضا: مقتل العشرات في انفجار مصنع للألعاب النارية بإندونيسيا (شاهد)


وقال مدير الاتصالات في وكالة المخابرات الإندونيسية واوان بوروانتو إن "من المعتقد أن جماعة أنصار الدولة التي تستلهم أفكارها من تنظيم الدولة هي التي تقف وراء هذه التفجيرات".


ورجح بوروانتو أن "تكون هجمات الكنائس مرتبطة بالمواجهة التي حدثت مع سجناء متشددين قبل أيام، وقتلهم خمسة من أفراد قوة خاصة لمكافحة الإرهاب، أثناء مواجهة استمرت 36 ساعة في سجن محاط بإجراءات أمن مكثفة عند مشارف العاصمة جاكرتا".

التعليقات (1)
مصري
الأحد، 13-05-2018 11:19 ص
هو السيسي و مخابراته الحربية كانوا هناك في اندونيسيا و لا إيه !!!!!!!!!!!