سياسة عربية

"العامري" ينفي تصدر العبادي بالانتخابات ويهدد في حال التلاعب

تحالف الفتح بقيادة العامري هدد بانتخاذ إجراءات في حال التلاعب بنتائج الانتخابات- جيتي
تحالف الفتح بقيادة العامري هدد بانتخاذ إجراءات في حال التلاعب بنتائج الانتخابات- جيتي

قال أحمد الأسدي المتحدث باسم تحالف "الفتح" لقيادة هادي العامري، الأحد، إن "تحالفه حقق المرتبة الأولى في الانتخابات العراقية"، محذرا من "التلاعب بنتائج الانتخابات".

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الأسدي خلال حديثه مؤتمر صحفي، قوله إنه "في حال حدوث أي تلاعب بالعد والفرز سنلجأ للعد اليدوي"، رافضا في الوقت ذاته "أي تجاوزات وخروقات حدثت خلال العملية الانتخابية".

وشدد المتحدث باسم تحالف الفتح الذي يضم أغلب فصائل الحشد الشعبي على "رفضه القاطع لأي تلاعب بنتائج الانتخابات"، مهددا بـ"اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال التلاعب بنتائج الانتخابات".

 

اقرأ أيضا: النجيفي يحذر من دخول العراق بفوضى جراء رفض نتائج الانتخابات

وأوضح الأسدي أن "الإشكالات التي حدثت خلال عملية الاقتراع أثرت سلبا على الناخبين"، مؤكدا أن "تحالف الفتح هو الأول في العراق بحسب النتائج التي وصلت من المراقبين".

 

من جهتها قالت قناة "العربية" السعودية إن "تحالف النصر برئاسة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي تصدر النتائج بحصوله على 60 مقعدا، فيما حصل تحالف سائرون المدعوم من مقتدى الصدر، ثانيا بحصوله على 51 مقعدا".

وكانت وكالة "رويترز" للأنباء قد نقلت عن مصدر في المفوضية العليا للانتخابات ومسؤول أمني الأحد، قوله إن النتائج الأولية غير الرسمية تظهر تصدر قائمة رئيس الوزراء العراقي الحالي حيدر العبادي للانتخابات البرلمانية، وتليها قائمة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وكان الناخبون العراقيون صوتوا السبت، في أول انتخابات تتم في البلاد منذ استعادة السيطرة على المناطق التي كان يستولي عليها تنظيم الدولة.

التعليقات (0)