سياسة عربية

"ذا هيل": ابن سلمان ونتنياهو في خندق واحد ضد الفلسطينيين

ابن سلمان: على الفلسطينيين القبول بما يقدم لهم - جيتي
ابن سلمان: على الفلسطينيين القبول بما يقدم لهم - جيتي
قال مدير دراسات الردع الاستراتيجي في معهد ميتشل لدراسات الفضاء الجوي البريطاني، بيتر هيوسي، إن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية لم تعودا تطلبان تنازلات من الجانب الإسرائيلي مقابل تحريك عملية السلام مع الفلسطينيين.

وفي المقابل، تطلب المملكة العربية السعودية، تنازلات من السلطة الفلسطينية، بحسب تصريحات ولي العهد محمد بن سلمان، الذي قال لوسائل إعلام إسرائيلية أثناء زيارته الولايات المتحدة إن السلطة الفلسطينية ضيعت كثيرا من فرص الحل، مرارا وتكرارا، ورفضت كل العروض التي قدمت إليها.

وأضاف ابن سلمان أن على الفلسطينيين القبول بما يقدم إليهم، أو فليصمتوا وليتوقفوا عن الشكوى.

وفي مقال له على مجلة "ذا هيل" الأمريكية، أشار هيوسي إلى أن إعلان ابن سلمان أقرب لرؤية الولايات المتحدة الأمريكية أن الموقف الفلسطيني المعارض لم يعد ينفع في سياسة الشرق الأوسط.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينامين نتنياهو، تبنى في 2009 عندما تم انتخابه، نهجا يقوم على أن إسرائيل لن تقدم تنازلات كبيرة، وها هو اليوم يجد شريكا، بحكم الواقع، يصرح في نفس السياق، في إشارة إلى تصريحات ابن سلمان.

التعليقات (4)
أحمد/الجزائر
الإثنين، 14-05-2018 04:30 م
المجرمون العرب الحكام الخونة هم الأعداء الحققيون للشعب الفلسطيني المظلوم منذ 1948 إلى اليوم. هؤلاء الخونة هم حثالة الشيطان و أعوانه و زبانيته . هم شياطين العرب . أيها العرب :في أمتكم العربية شياطين ... مكانهم حبال المشانق . قال تعالى: { وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون }ْ(الأنعام:43) 41 شهيدا و أكثر من 1800 شهيدا فلسطيني قتلهم اليهود و اليهود العرب اليوم في غزة . يا للخزي ... يا للعار ... أخزاكم الله و أذلكم يا أعداء الحق و خونة الأخوة العربية و الإسلامية.
قاسم - اربد
الإثنين، 14-05-2018 02:39 م
هؤلاء الضحايا الفلسطينين الموجودون امام السياج ينحمل مسئوليتهم هؤلاء الخونة المجرمين المحمدين الله لا يحمدهم من ال سعود وال نهيان يا ويلكم من الله ايها المجرمون هذا اين سعود لم يستلم الحكم بعد فعند استلامه سيبيع الامة العربية كلها للصهاينة .
كاظم أنور دنون
الإثنين، 14-05-2018 02:32 م
تدور الأيام يا أبن الكلب وستنتصر الشعوب المظلومة ، وسيعاد الأسلام عزيزا وقويا ، وعندها سوف يحرر الشعب الفلسطيني الحرمين - تماما مثل ما سوف يحرر القدس- ومن تهز له ذنبك اليوم سوف تعلق مشنقتك أنت و هو على السواء و تضربون بالحذاء الفلسطيني البالي على وجوهكم وأدباركم ..... قل عسى أن يكون قريب
من سدني
الإثنين، 14-05-2018 11:06 ص
سيهزم الجمع ويولون الدبر

خبر عاجل