سياسة عربية

حماس: الاحتلال لا يفهم لغة السلمية وسيدفع ثمن جرائمه

أكد الحية أن "الشعب خرج منتفضا لرفض صفقة القرن ونقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة"- جيتي
أكد الحية أن "الشعب خرج منتفضا لرفض صفقة القرن ونقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة"- جيتي

شددت حركة حماس الاثنين، على أن صبر فصائل المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام لن يطول على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.


وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية خلال مؤتمر صحفي عقده شرق مدينة غزة، إن "فصائل المقاومة تتابع المسيرات السلمية وتدعمها"، مستدركا قوله: "لكن الاحتلال أثبت أنه لا يفهم السلمية ولا الشعبية، وكان رده على هذه السلمية بالدماء والأشلاء".


وتابع الحية قائلا: "دماء الشهداء ستكون لعنة على الاحتلال وأعوانه"، معتبرا دماءهم "غسلت عار التطبيع"، محملا في الوقت ذاته "الإدارة الأمريكية كل تبعات قرارها حول نقل السفارة، وما نتج عنه من جريمة إسرائيلية بحق شعبنا في غزة".


وأكد أن "الشعب خرج منتفضا لرفض صفقة القرن ونقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، وكذلك رفضا لمشاريع التصفية التي تستهدف القضية الفلسطينية"، معربا عن دعم حماس لكل ما ورد في بيان الهيئة الوطنية لمسيرة العودة.

 

اقرأ أيضا: هيئة مسيرة العودة: آن الأوان لفتح كافة الجبهات مع الاحتلال


وحول ما نشر عن مبادرات تقدمت بها مصر مقابل وقف المسيرة، نفى الحية هذه الأنباء قائلا: "لم تقدم لنا مصر مبادرات، وكان لقاؤنا الأخير للتشاور فيما يدور في المنطقة وحشد الدعم للشعب الفلسطيني".


الجدير ذكره أن المناطق الشرقية لقطاع غزة تشهد منذ ساعات صباح الاثنين مواجهات كبيرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ضمن فعاليات "مليونية العودة وكسر الحصار"، وأسفرت عن استشهاد العشرات وإصابة المئات من المدنيين العزل.

التعليقات (1)
يوسف
الثلاثاء، 15-05-2018 07:00 م
أصحو يا حكام العرب لا عزة لنا بدون القدس والصهاينة لا يفهمون إلا لغة القوة لقد مات من كاتو يخافون صدام الذي أطلق عليهم39 صاروخ في يوم واحد فأطلقورقم40