سياسة عربية

الكويت تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لبحث مجزرة غزة

أحد الشهداء الذين سقطوا برصاص الاحتلال في مسيرة العودة بغزة- جيتي
أحد الشهداء الذين سقطوا برصاص الاحتلال في مسيرة العودة بغزة- جيتي
دعت البعثة الكويتية في الأمم المتحدة لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي صباح الثلاثاء لبحث الوضع في الأراضي الفلسطينية بعد ارتكاب قوات الاحتلال مجزرة بحق العشرات من الفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة.

وقال منصور العتيبي سفير الكويت لدى الأمم المتحدة اليوم إن بلاده "تدين ما حدث وسيكون هناك رد فعل من قبلنا".

بدوره شدد مندوب السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة رياض منصور على ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن مسؤولياته تجاه المجزرة والتنديد بها ومحاسبة المسؤولين عنها.

وقال إن نظيره في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف يسعى لعقد جلسة طارئة لبدء تحقيق مستقل في المجزرة التي ارتكبت الاثنين بغزة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قمعت بالقوة المسيرة السلمية التي نفذها الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم الاثنين واستشهد إثر ذلك 55 شخصا وأصيب 2771 وفقا آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وجاءت المجزرة في ظل الاحتفال الذي أقامته السفارة الأمريكية في القدس المحتلة بمناسبة نقلها من تل أبيب والتي شارك في فعاليتها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر كلمة مصورة وبحصور كبير مستشاريه وصهره جاريد كوشنير وابنته ايفانكا ترامب.

التعليقات (1)
من سدني
الثلاثاء، 15-05-2018 02:48 ص
يوم اجتياح القوات العراقية للكويت كان الرد ان اجتمعت كلاب الارض وثعالبها لإخراج الجيش العراقي اما أولى القبلتين وثالث الحرمين والدماء الطاهره قامت دولة الكويت مشكوره وعلى استحياء من بين كل الدول العربيه لتقديم شكوى لمجلس الأمن والكل يعلم ماذا يعني شكوى عربيه بمجلس الخسة والمؤامرات العالمي أين الجيوش التي اجتمعت وتوحدت راياتها في سبيل تحرير الكويت من النصيري حافظ لمبارك لقوات ال سعود والباقي الداعم هل أصبحت الجيوش العربيه بإمرة الكرملين والبيت الأبيض لأبيض الله وجهاً لحاكم عربي ولابيض وجهاً لقائد عسكري لاينصر اهلنا المرابطين في فلسطين سود الله وجوهكم ياحكام العرب انتم واعلامكم ومثقفيكم وكل متصهين عميل وأننا أمة لأننسى ونعلم احفادنا وتجهزهم ليوم حسابكم