سياسة عربية

داخلية الكويت تقر رسميا بتسليم "نواف الرشيد" للرياض

الشاب نواف الرشيد، نجل الشاعر طلال الرشيد، الذي اغتيل في الجزائر بظروف غامضة في العام 2003- تويتر
الشاب نواف الرشيد، نجل الشاعر طلال الرشيد، الذي اغتيل في الجزائر بظروف غامضة في العام 2003- تويتر

أقرت وزارة الداخلية الكويتية ببيان نشرته في حسابها على موقع تويتر تسليمها نواف طلال الرشيد للسلطات السعودية .

 

وقالت تغريدة للوزارة " إنه وبشأن ما أثير حول السيد نواف طلال الرشيد، تود الوزارة بيان أنه قد تم ترحيل السيد نواف الرشيد إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة يوم السبت الموافق 12 مايو 2018

 

وذلك في إطار الترتيبات الأمنية المتبادلة بين البلدين وذلك لورود طلب من السلطات المختصة بالمملكة بترحيل مواطنها المذكور إليها ".

"

وكان النائب في البرلمان الكويتي محمد براك المطير وجه أمس الاثنين سؤالا برلمانيا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح عن حقيقة وظروف وملابسات القبض على نواف طلال الرشيد في مطار الكويت وتسليمه إلى إحدى الدول الخليجية.


وبحسب صحيفة الوطن الكويتية جاء في نص السؤال:" هل تم تسليم نواف طلال الرشيد إلى إحدى الدول الخليجية؟ و ما هو السند القانوني الذي استندت عليه الكويت في تسليم نواف الرشيد؟ و ما هو تاريخ وساعة مغادرته الكويت وعلى أي خطوط طيران؟ ".

 

وكانت صفحة المغرد السعودي الشهير "مجتهد" كشفت عن الوضع الحالي للشاعر الشاب نواف الرشيد، نجل الشاعر طلال الرشيد، الذي اغتيل في الجزائر بظروف غامضة في العام 2003.

وقال "مجتهد" في تغريدة عبر "تويتر": "نواف بن طلال الرشيد يتعرض الآن لضغط لإصدار بيان يقول فيه إنه عاد للوطن بمحض إرادته، ويهاجم قطر وسياستها".

وتابع بأن "نواف احتجز في الرياض بعد أن سلمته الكويت ثم جيء به لجدة، كما أُحضر بالقوة عدد من كبار أسرته المقيمين في المملكة في ما يبدو لاستخدامهم في إضفاء مصداقية على البيان".


اقرا أيضا : منظمة حقوقية كويتية تعتبر الشاعر نواف الرشيد مختفيا قسريا


وأكد المعارض السعودي عبد الله الشمري على تغريدة "مجتهد"، وقال إن الضغوط على نواف الرشيد تنصب نحو إصداره بيانا يهاجم فيه قطر.

ونواف الرشيد يعد مواطنا قطريا، إذ يحمل جنسيتها، وكان يقيم فيها منذ سنوات، لا سيما أن والدته من عائلة النعيمي المعروفة في قطر.

وأعاد ناشطون نشر صورة للرشيد وهو يصافح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، قالوا إنها التقطت في عيد الفطر الماضي، بعد أسابيع على بدء حصار قطر، ومعتبرينها أحد أسباب اعتقاله من قبل السعودية.

يشار إلى أن السلطات الكويتية سلمت نواف الرشيد إلى السعودية دون أي إعلان رسمي من الطرفين.

 

اقرأ أيضا : من هو نواف الرشيد؟ ولماذا سلّمته الكويت إلى السعودية؟

 

 

 

 

 


التعليقات (2)
ظافر
الثلاثاء، 15-05-2018 06:52 م
اذا لم تصدر في حقه برقية تفتيش من الانتربول فعلى الكويت ان تخيره الى اي مكان يريد السفر اليه لا ان تسلمه الى السعودية وهو قطري الجنسية هذا من العار على حكومة الكويت.
مصري
الثلاثاء، 15-05-2018 06:41 م
النظام الكويتي صورة طبق الأصل من نظام بن زايد الممقوت ، ونصيحة لكل معارض عربي لا تقترب من أي دولة عربية فهم في السوء و الظلم و الجور و الطغيان واحد نفس النسخة الممسوخة من أي نظام حكم مشوه و أعلموا أن من يدير تلك النظم هي أمريكا و اسرائيل فأبتعد عنها أيضا كما أن هناك دول تسير في فلكها كالهند و التشيك و سلوفاكيا لذلك فلابد من دراسة الجغرافيا جيدا لتعلم من الخريطة أي دولة تستطيع أن تمر من مجالها الجوي بأطمئنان .