سياسة عربية

الأزهر يدين جرائم الاحتلال بغزة ويدعو لدعم نضال الفلسطينيين

الأزهر طالب العرب والمسلمين وكل المنصفين والعقلاء في العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل- أ ف ب
الأزهر طالب العرب والمسلمين وكل المنصفين والعقلاء في العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل- أ ف ب

أدانت مشيخة الأزهر "بأقسى العبارات، الجرائم الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستهدافها المتعمد للمتظاهرين العزل خلال مسيراتهم السلمية، في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين وشعبها". 


وأثار مقتل ما لا يقل عن 55 متظاهرا فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود مع غزة الإثنين استياء دوليا ودعوات إلى ضبط النفس.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 61 شهيدا

وأشاد الأزهر في بيان له الإثنين "بما يقدمه الشعب الفلسطيني من نضال باسل وتضحيات عظيمة، في سبيل تحرير أرضه، وحماية مقدساته، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف"، مستنكرا "تقاعس المجتمع الدولي ومؤسساته عن القيام بواجباته، القانونية والأخلاقية، لوقف تلك الجرائم الوحشية".


وطالب "العرب والمسلمين وكل المنصفين والعقلاء في العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل، ودعم نضاله في وجه الاحتلال الظالم".


وأعلنت البعثة الكويتية لدى الأمم المتحدة أنها دعت لاجتماع طارئ لمجلس الأمن صباح الثلاثاء حول الوضع في الشرق الأوسط على خلفية أحداث غزة.

التعليقات (2)
مصري
الثلاثاء، 15-05-2018 11:32 م
ياأسم ليس علي مسمي يداك مخضبتان بدماء هؤلاء الشهداء من يوم وضعت يدك في يد جاسوس اسرائيل السيسي و تأمرتم علي مصر فكانت النتيجة هي مجازر لكل العرب ألا لعنة الله علي كل من أيد و يؤيد و سوف يؤيد جاسوس اسرائيل السيسي و عساكرة الأوباش لعنة الله عليكم جميعا .
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 15-05-2018 02:32 م
الأنظمة التي زرعتها الماسونية وربتها بريطانيا وغذتها الصهيونية الأمريكية ، كيف لها أن تكون غير ذلك؟؟ أقول لك ولجميع رموز الخيانة والغدر والعهر العربي أن الربيع العربي الحقيقي قادم - ولو تآمرتم عليه وأجهضتموه - فسيعود مرة تلو المرة ، ولكن هذه المرة سوف يكون بلون الدم القاني ، نعم لن يكون فيه وسطية ولا مهادنة ، سوف يكون طوفان تذبح به رموز السلطة وعائلاتهم واطفالهم تحت أقدام الثوار ، وعلى دمائهم سوف نعبر لتحرير القدس وفلسطين و نتقدم لنطهر كامل أرض الحرمين الشرفين المحتلة من رجس آل سعود وخيانة آل زايد، وسنقطع ألسنة علماء السلطة ونخصي إعلام العهر والماسونية .................... وعندها فقط سوف سيكون بالحياة ما يستحق أن نعيش من أجله، حياة على دين الله العظيم وسنة نبيه الكريم.

خبر عاجل