سياسة عربية

انسحاب قوة حماية درنة من محور الحيلة جنوب المدينة‎

قوات الكرامة تمركزت في محور الحيلة بعدما انسحب قوات "مجلس شورى"- أرشيفية
قوات الكرامة تمركزت في محور الحيلة بعدما انسحب قوات "مجلس شورى"- أرشيفية

انسحبت قوة حماية درنة (مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها سابقا)، الثلاثاء، من محور الحيلة الواقع على بعد أربعين كلم جنوب درنة شرق ليبيا.


وقتل خمسة من قوات حماية درنة، في قصف جوي شنته طائرات بدون طيار، يعتقد أنها مصرية على محور الحيلة، مما أدى إلى تمركز قوات عملية الكرامة في المحور.


ويأتي ذلك في الوقت الذي تقصف فيه قوات غرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة، المتمركزة في منطقة الفتائح شرق درنة، مواقع قوة حماية درنة بالأسلحة الثقيلة ومدافع الهاون والدبابات.

 

اقرأ أيضا: هل يؤدي حل "شورى درنة" لفك حصار حفتر للمدينة؟

ونشرت صفحات مقربة من قوة حماية درنة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أسماء قتلى القوة، وهم، أمجد العوامي، فرج الفريطيس، فارس بورحيلة، وعبد الوكيل المنصوري.

 

وفي السابع من أيار/ مايو الماضي أعلن قائد اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بداية ما أسماها بـ"ساعة الصفر لتحرير مدينة درنة" من الجماعات الإرهابية.


وقال حفتر في كلمته خلال احتفالية تخريج الدفعة الـ 51 من الكلية العسكرية بمناسبة الذكرى الرابعة لعملية الكرامة: "إن قواتنا تدك الآن معاقل الإرهابيين في درنة"، مؤكدا أنّه أصدر تعليمات بـ"تجنب المدنيين في المعركة درنة".


وشدد اللواء المتقاعد على أن "المساعي السلمية في درنة استمرت لثلاث سنوات إلى أن وصلت إلى طريق مسدود"، قائلا: "نمد أيدينا للسلام والحرب نحن رجالها".

التعليقات (0)