سياسة عربية

السلطات الأردنية تمنع إطلاق "طائرات ورقية" في ذكرى النكبة

قالت السلطات إن الفعالية في مكان سياحي لديه فعاليات أخرى - عربي21
قالت السلطات إن الفعالية في مكان سياحي لديه فعاليات أخرى - عربي21

قال القائمون على فعالية "طير طيارتك" في العاصمة الأردنية عمان، والتي أعلن عنها دعما للشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة، إن السلطات الأردنية منعت الفعالية بحجة عدم الترخيص.

ومنع رجال الأمن المشاركين من إطلاق طائراتهم الورقية في الهواء، رغم إعلان القائمين على الفعالية بأنهم تقدموا بإخطار إلى الحاكم الإداري بتفاصيل الفعالية.

وقال بيان صادر عنهم إنهم فوجئوا "بردة فعل قوات الأمن التي قامت بتوقيف الشخص الذي تقدم بالإخطار للحاكم الإداري وهو مازال محتجزا حتى اللحظة، وثانياً بترهيب الأطفال والمشاركين بالفعالية من خلال محاولة فض التجمهر بالقوة وذلك من خلال سحب الطائرات الورقية عنوةً وقطع خيطانها بالمقصات ووقوف أفراد الدرك بأعداد كبيرة حاملين العصي أمام المشاركين".

وتابع البيان: "نستغرب ردة فعل قوات الأمن لهذه الفعالية التي تجسد ممارسة المواطنين لحرياتهم المدنية وحقوقهم الدستورية وواجبهم الوطني والأخلاقي في الدفاع عن الأردن من الخطر الصهيوني ودعم صمود نضال الشعب الفلسطيني الشقيق".

وقال أحد المشاركين إنهم ابتعدوا عن مكان إقامة الفعالية، وهي منطقة سياحية (جبل القلعة)، بعد أن بررت قوات الأمن قرارها بأن الموقع لديه فعاليات أخرى.

وتابع في منشور له على صفحة الفعالية بأن المشاركين توجهوا إلى مكان آخر بعيدا عن مكان الفعالية إلا أن رجال الأمن منعوهم من إطلاق طياراتهم التي تحمل أعلام فلسطين والأردن.

 

التعليقات (0)