سياسة دولية

أردوغان يهاتف هنية قبيل القمة الإسلامية.. هذا ما بحثاه

أكد أردوغان لهنية بأن تركيا ستواصل تقديم المساعدات لقطاع غزة - أرشيفية
أكد أردوغان لهنية بأن تركيا ستواصل تقديم المساعدات لقطاع غزة - أرشيفية

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية ظهر الجمعة اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبيل انعقاد القمة الإسلامية بساعات.

 

وناقش الطرفان توجهات القمة بشأن القدس، ومجزرة غزة، والحصار المستمر عليها والجهود التركية الساعية لنصرة الحق الفلسطيني.

 

وعبر الرئيس التركي خلال الاتصال عن تضامنه الكامل ووقوفه إلى جانب أهل غزة مشيرا إلى أن تركيا تشهد اليوم عقد مؤتمر القمة الإسلامي وسوف يصدر عن المؤتمر موقف واضح فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بشكل عام وبشأن ما وقع في غزة بشكل خاص.

وأكد أردوغان لهنية بأن تركيا ستواصل تقديم المساعدات لقطاع غزة عبر الهلال الأحمر التركي وخاصة تجاه نقل الجرحى.

من جانبه عبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عن تقديره للجهود التركية وأشاد بالقرارات التي اتخذتها عقب المجزرة في غزة، سواء فيما يتعلق بسحب السفراء أو الدعوة إلى التحقيق في تلك الأحداث الدامية والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني والأمة في القدس.

وأشاد هنية بالدعوة التركية العاجلة لعقد القمة الإسلامية التي عكست المسؤولية الإسلامية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، داعيا القمة الإسلامية لأن تصدر موقفا قويا وواضحا للتأكيد على الحق في القدس وإدانة المجازر الصهيونية في قطاع غزة وكسر الحصار كليا عن القطاع.

وثمن هنية حركة التضامن الشعبي اليوم في تركيا، والجهود التركية في إغاثة الجرحى وتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، مطالباً الرئيس التركي بتقديم كل ما يلزم لتشغيل المستشفى التركي في قطاع غزة ليتسنى علاج الجرحى والمرضى.

 

0
التعليقات (0)