سياسة عربية

المجلس الثوري يدعو للتحرك الجاد لإنقاذ مصر من "الهاوية"

شدّد المجلس الثوري المصري على ضرورة "التمسك بطريق المقاومة، وعدم الخضوع لرغبات العدو" - أرشيفية
شدّد المجلس الثوري المصري على ضرورة "التمسك بطريق المقاومة، وعدم الخضوع لرغبات العدو" - أرشيفية
دعا المجلس الثوري المصري كل من وصفهم بالقادرين والفاعلين في مصر إلى "التحرك الجاد لإنقاذ مصر من الهاوية التي أوصلنا اليها النظام الانقلابي من ضياع للثروة الوطنية، وانتهاك لحقوق المواطنين، وانهيار في الاقتصاد للمواطن العادي الذي يسحقه الغلاء، بينما تستمر النخب الحاكمة بالنعيم بحياة ناعمة باذخة".

وأشار المجلس في بيان له، الأحد، وصل "عربي21" نسخة منه، إلى أن "الدعوات التي يطلقها بين الحين والآخر للتحرك الميداني هي الطريق الذي سيسلكه حتى يستطيع الشعب انقاذ مصر وتحسين أحوال المواطن الكادح".

ودعا المجلس الثوري الشعب المصري إلى "حرق أعلام إسرائيل بعد صلاة التراويح في كل مساجد مصر في الوقت الذي يراه المجتمعون مناسبا طوال شهر رمضان الجاري".

كما دعا إلى "رفع اليد اليمنى بعلامة النصر عند الخروج من المساجد في كل مصر بعد صلاة العشاء وصلاة التراويح لمن لا يستطيع حرق علم إسرائيل"، مضيفا:" لنجعل هذه الخطوات الرمزية تعكس إمكانية شعبنا العظيم أن يدرك قوته تدريجيا ويفرض إرادته، حتى يتحرك في النهاية لانتزاع حقوقه".

وشدّد على ضرورة "التمسك بطريق المقاومة، وعدم الخضوع لرغبات العدو بالاستسلام النفسي والمادي للعدوان والظلم، وإدراك أن التصعيد الكبير في موجات القتل العلني وإظهار الأوجه الحقيقية هي نتيجة مباشرة للمد الثوري المتصاعد والإصرار على المقاومة مهما كانت الظروف".
التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 21-05-2018 10:51 ص
لابد من الإتحاد و ترك التشرذم .
مصري جدا
الأحد، 20-05-2018 09:35 م
بالمقارنة بين ما يطالب به المجلس الثوري ،، حرق علم اسرائيل اواشارة النصر ،،، وبين التفاعل الفوري الشعبي مع ارتفاع سعر تذكرة المترو ،،، نجد ان المسافة كبيرة وان حركة الشارع العفوية اذا ما تم توظيفها واستمرارها هي الامل الوحيد لاسقاط نظام باع الارض واهدر كرامة الانسان المصري

خبر عاجل