سياسة عربية

هكذا علّق قرقاش على تهديدات "بومبيو" الجديدة لإيران‎

بومبيو: "استراتيجية بومبيو تتطلب الحكمة وتغيير البوصلة الإيرانية"- أرشيفية
بومبيو: "استراتيجية بومبيو تتطلب الحكمة وتغيير البوصلة الإيرانية"- أرشيفية

علّق أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات، على تهديدات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الجديدة لإيران.

 

وقال قرقاش، إن "مقاربة بومبيو حول السياسة الإيرانية دقيقة، والاستراتيجية الصارمة التي أعلنها نتيجة طبيعية للسلوك الإيراني عبر السنوات توحد الجهود هو الطريق الصحيح، لتدرك طهران عبثية تغولها وتمددها".

 

وتابع: "لطالما عانت المنطقة من الخطاب والفعل الإيراني، الذي لا يحترم السيادة والشأن الداخلي، وبعد الاتفاق النووي، شهدنا تغولا وتدخلا إيرانيا غير مسبوق في الشأن العربي، آن الأوان لتدرك طهران أن سلوكها السابق لا يمكن القبول به".

 

وأضاف قرقاش أن "المنطقة بحاجة إلى السلام والاستقرار، والسياسة الإيرانية الإقليمية ألهبت الجبهات بانتهازيتها وطائفيتها، ومن الطبيعي أن تجد طهران نفسها في هذا المأزق".

 

وختم قائلا إن "استراتيجية بومبيو تتطلب الحكمة وتغيير البوصلة الإيرانية".

 

وكان وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو، أعلن أن بلاده حددت 12 مطلبا من إيران، من بينها "سحب كل قواتها من سوريا".

وقال بومبيو، خلال خطاب مشدد ضد إيران، إن "الولايات المتحدة ستفرض أقوى عقوبات في التاريخ على القيادة الإيرانية، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع عام 2015"، مؤكدا أن "تخفيف العقوبات لن يحدث قبل أن ترى واشنطن تحولا ملموسا في السياسات الإيرانية".

وشدد بومبيو على أن "إيران لن تكون بعد الآن مطلقة اليد للهيمنة على الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن أمريكا اتخذت استراتيجية جديدة تتضمن ضغوطا قصوى على طهران.

 

اقرأ أيضابومبيو يهدد إيران بعقوبات قوية ويضع 12 مطلبا وطهران تعلق

التعليقات (0)