سياسة دولية

وزير إسرائيلي: سندعو السعودية لهذه المسابقة العام المقبل

قرا: "أريد أن أزف لكم بشرى سارة. نود أن ندعو دول الائتلاف السعودي إلى المشاركة في (يوروفيجن)"- أرشيفية
قرا: "أريد أن أزف لكم بشرى سارة. نود أن ندعو دول الائتلاف السعودي إلى المشاركة في (يوروفيجن)"- أرشيفية

فاجأ أيوب قرا؛ وزير الإعلام الإسرائيلي، والمعروف بقربه من نتنياهو مذيع قناة الكنيست الإسرائيلي، والمشاهدين بحديثه عن دعوة السعودية للمشاركة في مسابقة في إسرائيل العام المقبل.

قرا، كان يتحدث (الاثنين) عن مسابقة "يوروفيجن" القادمة، والتي يتوقع إجراؤها في إسرائيل، فكان أن قال إن إسرائيل معنية بدعوة السعودية ودول الخليج إلى المشاركة في المنافسة، وفق موقع "المصدر" الإسرائيلي.

وقال قرا: "أريد أن أزف لكم بشرى سارة. نود أن ندعو دول الائتلاف السعودي إلى المشاركة في (يوروفيجن)".

 

وبطولة "يوروفيجن"، هي مسابقة غنائية ينظمها الاتحاد الإذاعي الأوروبي منذ عام 1956. وتعد المسابقة أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين.


وأوضح أن ذلك يأتي في "ظل العلاقات الجيدة بين هذه الدول وبين الرئيس ترامب والحكومة الإسرائيلية". وأضاف أن دولا أخرى قد تشارك بجانب السعودية "مثل دبي، أبو ظبي، وتونس".

وحين اعترض المذيع على الكلام قائلا إن الحديث يجري عن منافسة أوروبية، رد قرا قائلا: "إذا كانت تركيا ولبنان مشاركتين في "يوروفيجن"، فهل هذا يعني أن هذه المنافسة معدّة للدول الأوروبية فقط؟".

بدوره علق موقع "المصدر" الإسرائيلي على تصريحات قرا بالقول: "يبدو أن قرا قد تسرّع في الإعلان عن مبادرته الطبية، لأن الجهة الوحيدة المؤهلة لاختيار الدول المشاركة في "يوروفيجن" في كل سنة، هي اتحاد البث الأوروبي، وليس في وسع الدولة المستضيفة دعوة دول أخرى وفق ما تراه مناسبا".

 

 

التعليقات (0)